كشف اتحاد كرة اليد عن خطة التطوير الجديدة للعبة «الاستراتيجية الجديدة» التي سيتم تطبيقها خلال الفترة من «2022-2026» خلال الاجتماع الذي عقد، السبت، في مقر الاتحاد بحضور أمين السر قايد العدواني ومساعده المكلف الإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الجديدة عبدالله الذياب والمدير الفني للاتحاد د. خالد الشرجي ومدير المنتخبات الوطنية عبدالله الخميس ود. محمد السماك إلى جانب عدد من اللاعبين القدامى يتقدمهم عبدالله جاسم ورائد الزعابي وعباس طه ووليد عايش وحامد العمران، وذلك بهدف مناقشة الخطة الجديدة.

Ad

الاستراتيجية الجديدة

في بداية الاجتماع رحب العدواني بالحضور، مثنياً على تلبيتهم للدعوة لمناقشة خطة تطوير اللعبة في السنوات المقبلة وعقب ذلك قام الشرجي بشرح تفصيلي لخطة التطوير من 2022-2026 والرؤية الخاصة بها وأهدافها التي ترتكز على عدة نقاط رئيسية أبرزها التأهل لبطولات كأس العالم في جميع الفئات «شباب 2022- وناشئين 2023، ورجال 2024»، ثم تأهيل أكبر عدد كبير من المدربين الوطنيين الشباب، والكوادر الإدارية الوطنية، كذلك حصول أكبر عدد من الحكام على الشارة الدولية والقارية، كما تضمنت الأهداف توسيع قاعدة الممارسين كرة اليد في الكويت.

الجهاز الفني الجديد

وقال الشرجي، أن الاتحاد اقترب من التعاقد مع جهاز فني إسباني جديد لتولي قيادة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة، بقيادة المدرب الإسباني إيسودرو لتدريب منتخب الشباب ومواطنيه المدرب ديغو دورادو لتدريب منتخب الناشئين والمدرب سانشيز نيفيز لمنتخب الأشبال وسيتم التوقيع العقود رسمياً بين الطرفين قريباً.

وأوضح أن الجهاز الفني لكل منتخب سيضم مدرباً مساعداً وطنياً للارتقاء بمستوى المدربين المحليين، مشيراً إلى أن الاتحاد قرر المشاركة في دورة الألعاب الخليجية المقبلة في مايو المقبل بمنتخب الشباب مطعم ببعض لاعبي المنتخب الأول.