«دروازة العبدالرزاق» ضمن السجل الوطني للمباني التاريخية

د.حسن كمال : «الداخلية» تسرع فتح تقاطعها لتسهيل حركة المرور

نشر في 20-03-2022
آخر تحديث 20-03-2022 | 19:23
جانب من اجتماع لجنة المحافظة على المعالم التاريخية
جانب من اجتماع لجنة المحافظة على المعالم التاريخية
وافقت لجنة المحافظة على المعالم التاريخية والتراثية والتطوير الحضري في المجلس البلدي على طلب كتاب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتسجيل نفق دروازة العبدالرزاق في السجل الوطني للمباني التاريخية في المجلس الوطني مع ضرورة عمل الصيانة الوقائية للنفق.

وحفظت اللجنة برئاسة د.حسن كمال الكتاب المقدم من نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري والأعضاء مشعل الحمضان، ومها البغلي، وعبدالسلام الرندي بشأن هدم مبنى قصر العدل، كما حفظت السؤال المقدم بشأن تزويد المجلس البلدي بكتب المجلس الوطني الخاصة بهدم المباني في أسواق المباركية، فضلاً عن حفظ كتاب وكيل وزارة الداخلية بشأن الاجتماع الخاص بظهور شروخ في أسفلت تقاطع الدروازة وإغلاق الحركة المرورية.

وقال رئيس لجنة المحافظة على المعالم التاريخية بالمجلس البلدي د.حسن كمال لـ "الجريدة" إن وزارة الداخلية تولي اهتماما بالغا بسرعة فتح تقاطع دروازة العبدالرزاق لتسهيل الحركة المرورية في قلب العاصمة والشوارع المحيطة بالتقاطع، مشيراً إلى أنه منذ إغلاق التقاطع والنفق لم تقم أي جهة فعلياً بدراسات حول الموقع.

وذكر كمال أن الاجتماع شهد بعض التوصيات التي تحرك إعادة افتتاح النفق والتقاطع، أبرزها توقيع اتفاقية بين وزارة الأشغال ومعهد الكويت للأبحاث العملية لدراسة تفصيلية إنشائية لسلامة المبنى التي سيتم الانتهاء منها خلال 4 أشهر، متابعاً أن النتائج الأولية للاتفاقية بشأنها دعم وزارة الداخلية فتح التقاطع خلال شهر رمضان.

وأضاف أن نتائج الاتفاقية والدراسة ستزود بها الأشغال بلدية الكويت لتطبيق الإصلاحات على النفق، وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء، متمنياً سرعة اصلاح النفق وإعادة التقاطع قبل العيد بشكل أقصى.

● محمد الجاسم

back to top