جمعية المهندسين تثمن دعم المهندس علي الموسى للكفاءات

نشر في 20-03-2022
آخر تحديث 20-03-2022 | 19:15
No Image Caption
هنأت جمعية المهندسين وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب المهندس علي الموسى بتجديد الثقة البرلمانية به، مشيرة إلى حرص الموسى على التعامل مع القضايا الفنية - الهندسية التي طرحتها الجمعية عليه خلال لقاء عقد مع وفد الجمعية، برئاسة رئيس الجمعية فيصل العتل، وأمين السر فهد العتيبي، وأمين السر المساعد حمود الهدية، وعضو مجلس الإدارة علي محسني.

وأوضح العتيبي أن «اللقاء تناول عددا من القضايا، حيث قدمنا الشكر للموسى على التجاوب لإعادة بدلات مهندسي هيئة الزراعة في وقت سابق، ولمسنا حرصه على تطبيق كل البدلات في وزارة الأشغال العامة وغيرها من الجهات التابعة للوزير»، مشيرا إلى بدلي النائية والشاشة اللذين سيتم صرفهما قريبا وفقا للأنظمة المعمول بها.

وأضاف أن الموسى شدد على مشاركة الجمعية وتمثيلها في كل اللجان الفنية والاستشارية في «الأشغال» وهيئة الشباب، وتقديم المقترحات، والمشاركة في إعداد الدراسات الفنية والهندسية لمشاريع الوزارة وهيئة الطرق، لافتا إلى أن اللقاء تناول تولي الجمعية مشاريع تأهيل وتدريب المهندسين حديثي التخرج.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة منح تراخيص لمهندسي محطات مياه المعالجة مسمى مهندس تشغيل، بعد تأهيلهم وتدريبهم من الجمعية واجتيازهم للاختبارات المقررة، كما سيتم منح من يجتاز مرحلة التدريب والاختبار لمهندس محترف مسمى مساعد مدير مشاريع، ومن يجتاز اختبارات وبرامج التأهيل للقب مهندس استشاري يمنح ترخيص مدير مشروع.

وأشاد العتيبي بدعم الوزير لقيام الجمعية بتدريب وتأهيل المهندسين الشباب وحديثي التخرج للعمل في القطاع الخاص، مضيفا أن الموسى شدد على دعم الكفاءات الوطنية الشبابية بكل الجهات التابعة، ويحسب له حرصه على تحقيق هذا الدعم للكفاءات الوطنية والمجتمع المدني وتعزيز دوره في العمل الحكومي.

back to top