أعلن بنك برقان رعايته الرسمية لدوري كرة القدم الأول للشابات دون 18 سنة، والذي يُنظَّم تحت إشراف اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتعاون مع مؤسسة إيتي برسنت المجتمعية الرياضية.

وتؤكد هذه الرعاية دعم البنك لتعزيز الثقافة الرياضية في الكويت من أجل تحفيز الشباب على التميز في مختلف الرياضات، وتشجيعهم على المبادرات الرامية لتمكين المرأة في جميع المجالات، وقد انطلق الدوري في يناير الماضي ويستمر حتى 30 الجاري، وسيتم تتويج الفرق الفائزة في الحفل الختامي للدوري.

Ad

وتعليقاً على رعاية البنك لهذه الفعالية، صرّحت مديرة العلاقات العامة في «برقان» حصة النجادة بأن «البنك يواصل عبر برنامجه للمسؤولية الاجتماعية التعاون مع المنظمات والمؤسسات العاملة في مجالات التنمية والاستدامة الرئيسية بما في ذلك البيئة، والرياضة، والتعليم، والصحة».

وأضافت النجادة أن «البنك يركز بشكل كبير على تمكين المرأة ودعمها في جميع المجالات، ويولي أهمية خاصة للرياضة النسائية في إطار دعمه المتواصل للرياضيين والفرق الكويتية في جميع المجالات لإيمانه بالدور المهم الذي يلعبه هذا القطاع وتأثيره الإيجابي على المجتمع ككل».

وأكدت «نحن فخورون برعاية الدوري الأول لكرة القدم للشابات الذي يدعم تطوير المواهب الشابة والرياضة النسائية في الكويت، ويؤهلها للمنافسة على مستوى إقليمي ودولي».

ومن جهتها، قالت مساعدة مدرب المنتخب الوطني للشابات في اللجنة النسائية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم حنان الراشد: «هذا الدوري الأول لكرة القدم للشابات يقام على ملاعب الاتحاد بمنطقة العديلية بمشاركة 168 لاعبة في 6 فرق من أندية مختلفة تتنافس على لقب الدوري»، لافتة إلى أن «من أهم أهداف تنظيم الدوري هو اكتشاف المواهب الرياضية الواعدة تمهيداً لاختيار أفضل اللاعبات المشاركات وتأهيلهن للانضمام للمنتخب الأول للشابات».