تزامناً مع احتفال العالم بيوم المرأه العالمي، نظمت وزارة الصحة الملتقى العلمي الثاني لأقسام النساء والولادة بمشاركة قسم النساء والولادة في مستشفى الفروانية، تحت شعار «نحو منطقة آمنة من الجلطات الوريدية بأقسام النساء والولادة»، وذلك بحضور مدير منطقة الفروانية الصحية د. محمد الرشيدي ورئيس مجلس أقسام النساء والولادة في وزارة الصحة د. خالد النجار.

وأكدت وزارة الصحة أن الملتقى ناقش سبل الوقاية من جلطات الدم الوريدية للمرأة الحامل وفترة ما بعد الحمل وتطبيق أحدث السياسات والبروتوكولات العلاجية حرصاً على سلامة المرأة.

Ad

وأشارت الوزارة إلى أنه تم أيضاً التعريف بما تم تطبيقه وتفعيله من بروتوكول تقييم مخاطر جلطات الدم الوريدية للسيدات الحوامل وفترة ما بعد الولادة في مستشفى الفروانية.

وأوضحت أن هذا البروتوكول يختص بكيفية الوقاية من جلطات الدم الوريدية وتجنبها بقسم النساء والولادة.

وذكرت أنه من خلال تطبيق هذا البروتوكول يتم التعرف على السيدات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بجلطات الدم الوريدية وتجنب حدوث هذه الجلطات الوريدية من خلال إبر وقائية تمنع تخثر الدم.

وقالت الوزارة أنه تم تطبيق وتدشين هذا البروتوكول من خلال الجهود المبذولة والدعم المستمر من إدارة منطقة الفروانية الصحية متمثلة بمدير المنطقة د. محمد الرشيدي ومدير المستشفى د. علي المطيري.

وأشارت إلى أن هذا الملتقى هو ثمرة تعاون مشترك بين الأقسام الفنية والإدارية بالمستشفى وبين مجلس أقسام النساء والولادة لتحقيق خدمات صحية بأعلى معايير الجودة.