الشيخ أحمد النواف : تكثيف الجهود لضبط المخالفين

ترأس اجتماعاً أمنياً بحضور البرجس وقادة «الداخلية»

نشر في 20-03-2022
آخر تحديث 20-03-2022 | 19:20
النائب الأول مستقبلاً الخريجين بحضور البرجس وبورسلي
النائب الأول مستقبلاً الخريجين بحضور البرجس وبورسلي
ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، صباح اليوم، اجتماعا أمنيا بحضور وكيل الوزارة الفريق أنور البرجس، ووكلاء الوزارة المساعدين والمديرين العامين المختصين.

وأكد النواف خلال الاجتماع تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لفرض الأمن والأمان في البلاد، مشددا على تطبيق القانون بمسطرة واحدة على الجميع، وضرورة تكثيف الحملات والجهود الأمنية وضبط الخارجين عن القانون والمخالفين، «فالمرحلة الحالية تتطلب الحيطة واليقظة، مع ضرورة إيجاد حلول عاجلة لكل القضايا العالقة في مختلف القطاعات».

وتم بحث آلية العمل ومستوى التنسيق والجاهزية بين القطاعات الأمنية، واستعرض الوكلاء المساعدون خطط العمل الحالية والمستقبلية ومراحل التطور في التطبيقات التكنولوجية بجميع القطاعات، والتأكيد على مواصلة العمل على تحديث المنظومة الأمنية، وتمت مناقشة منظومة كاميرات المراقبة الأمنية وتوزيعها في البلاد.

وأوصى النواف بضرورة تغطية جميع المناطق في المحافظات، وناقش قضايا التعليم في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وتطوير آلية التدريب والتعليم، وتعزيز المناهج الدراسية والمهارات الأمنية العلمية والعملية، وتسخير كل الإمكانات لرفع قدرات الطلبة.

من جانب آخر، استقبل النواف أمس بحضور وكيل وزارة الداخلية والمدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر بورسلي، ضابطين من الدفعة 30 ضباط الاختصاص أديا القسم أمام الوزير. وهنأ النواف الخريجين، متمنيا لهما التوفيق بالتحاقهما مع إخوانهما رجال الأمن، مطالبا إياهما بوضع مصلحة البلاد والمواطنين نصب أعينهما، وأن يكونا انعكاسا يقتدی به لصورة رجل الأمن المثالي والتعامل الراقي مع الجميع والحفاظ على سمعة المؤسسة الأمنية وهيبة رجل الأمن.

● محمد الشرهان

back to top