تنطلق الساعة التاسعة صباح غد نهائيات التراب رجال وسيدات "75 هدفاً"، ضمن منافسات بطولة سمو أمير البلاد الدولية الكبرى للرماية التي افتتحت أمس في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بمشاركة أكثر من 200 رام ورامية يمثلون 20 دولة عربية وأجنبية.

وشملت منافسات البطولة، التي انطلقت رسمياً أمس، وتستمر ستة أيام على رماية الأطباق الطائرة "سكيت" و"تراب" للرجال والسيدات.

Ad

ويشارك منتخب الكويت في مختلف منافسات البطولة بنحو 60 رامياً ورامية من الرماة المخضرمين والشباب.

وأعرب محافظ الفروانية الشيخ مشعل الجابر عن تشرفه وفخره بحضور حفل افتتاح فعاليات البطولة التي "تحمل اسماً غالياً على الجميع" وتحظى بمشاركة أمهر رماة العالم.

وأشاد المحافظ الجابر بالتنظيم المميز من اللجنة المنظمة ممثلة برئيس وأعضاء النادي الكويتي، متمنياً النجاح والتوفيق للرماة المشاركين في الفعاليات.

من جانبه، قال رئيس النادي الكويتي للرماية دعيج العتيبي في كلمة خلال الحفل، إن "نادي الرماية" وضع خططاً طموحة للاستعداد المبكر لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024" لتحقيق أكبر عدد ممكن من بطاقات التأهل من خلال المشاركات الدولية الكبرى.

وتقدم بعظيم الشكر والامتنان إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد على تفضل سموه وتكرمه بتخصيص بطولة دولية تقام سنوياً تجمع الأشقاء والأصدقاء في تنافس رياضي شريف.

وأفاد بأن مآثر سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ودعمهما الأبوي الكريم للرياضيين لاسيما منتسبي الرماية الكويتية أسهم بشكل كبير في تذليل الصعاب وإعطاء الحافز الأكبر لتحقيق الانتصارات.

وأشاد بدعم رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية رئيس الشرف لنادي الرماية الكويتي الشيخ سلمان الحمود بما أسهم في تطور رياضة الرماية الكويتية منذ تأسيسها.

تضمن حفل الافتتاح الذي شهد حضور عدد من المسؤولين الرياضيين وعدد من سفراء الدول المشاركة وأعضاء الوفود استعراض طابور العرض للمنتخبات المشاركة، فضلاً عن فيلم قصير تناول إنجازات النادي الكويتي محلياً وخارجياً.

عبيد العصيمي: مسابقة دولية غالية

وقال الأمين العام للاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي، إن الجميع ينتظرون سنوياً بطولة سمو الأمير للمشاركة بها لأنها مسابقة دولية غالية على الجميع وتشهد مشاركة كبيرة من رماة عرب وأجانب يسعون جميعاً للفوز بالميداليات وتسجيل أسمائهم في سجل شرف البطولة.

وتقدم العصيمي بجزيل الشكر إلى سمو أمير البلاد على دعم الرماية الكويتية، التي تشهد خلال السنوات الأخيرة تألقاً في كل المستويات عربياً وآسيوياً وعالمياً بفضل الدعم غير المحدود لرماة الكويت.

منصور الرشيدي: نطمح للفوز بميدالية

أكد نجم منتخب الكويت للرماية منصور الرشيدي عزمه تحقيق ميدالية باسم الكويت في بطولة غالية على الجميع باسم سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، والتي يشارك فيها أكثر من 200 رام ورامية من نحو 20 دولة عربية وأجنبية.

وبين الرشيدي أن بطولة سمو الأمير من أقوى البطولات في العالم، وبالتالي ستكون المنافسة قوية بين الجميع لحصد الميداليات.

عبدالله الحمادي: قطر تشارك بـ 7 رماة

قال الحكم والمحاضر الدولي المعتمد من الاتحاد الدولي للرماية القطري، عبدالله الحمادي، إن المنتخب القطري يشارك في البطولة بوفد يضم 7 لاعبين (3 رماة في السكيت، و4 في مسابقة التراب منهم رامية واحدة).

وبيّن الحمادي أن الفريق القطري استعد للبطولة الحالية عبر المشاركة في بطولة لوسيل التنشيطية، والأمور تسير وفق الخطة المعدة مسبقًا.

وأشار إلى الاتحاد القطري فضّل إراحة الرماة الذين شاركوا في بطولة قبرص، وإعطاء المجال والفرصة للرماة الآخرين.

ماضي: تنظيم مميز واهتمام بكل التفاصيل

أكد أمين سر الاتحاد الأردني للرماية نزار ماضي أن الوجود الأردني في البطولة مستمر، والمشاركة هذا العام تأتي استكمالا للرغبة الأردنية في الوجود بهذه البطولة الكبرى.

وأضاف ماضي أن أكثر ما لفت نظره هو التنظيم المميز جدا، والاهتمام بكل التفاصيل، إضافة إلى وجود عدد كبير من الرماة والراميات المميزين الذين أضافوا للبطولة الكثير، وأسهموا في الارتقاء بمستواها.