روما يحسم ديربي العاصمة بثلاثية نظيفة

نشر في 21-03-2022
آخر تحديث 21-03-2022 | 19:03
أبراهام ومخيتاريان يحتفلان بالهدف الثاني
أبراهام ومخيتاريان يحتفلان بالهدف الثاني
فاز روما على لاتسيو 3 - صفر في المرحلة الثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وحسم روما ديربي العاصمة لمصلحته ليحافظ على سجله خالياً من الخسارة للمباراة التاسعة توالياً في الدوري.

وسجل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الثلاثية في الشوط الأوّل وتعاقب عليها المهاجم الإنكليزي تامي أبراهام صاحب هدفين في الدقيقتين الأولى و22، وأضاف القائد لورنتسو بيليغريني الثالث في الدقيقة 40.

وضرب فريق «الذئاب» عصفورين بحجر واحد إذ ثأر من خسارته 2-3 ذهاباً أمام رجال المدرب ماوريسيو ساري، وانتزع المركز الخامس من لاتسيو بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بفارق نقطتين عن قطب العاصمة الثاني المتراجع للسادس.

وما زال روما يتأخر بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

افتتح روما التسجيل بعد دقيقة من صافرة البداية عندما حوّل أبراهام ركنية مباشرة من بيليغريني اصطدمت بالعارضة وتهيأت أمامه ليودعها الشباك.

ولم تنتظر جماهير روما كثيراً لتشاهد منقذها في مسابقة كونفرنس ليغ هذا الأسبوع (سجل هدف التعادل في مرمى فيتيس أرنهيم الهولندي 1-1 إياباً بعدما كان فاز روما 1 - صفر ذهاباً)، يسجل للمرة الثانية بعد خطأ دفاعي من لاتسيو الذي نسي أبراهام أمام المرمى، فعاقبه الأخير في الدقيقة 22.

وسجل القائد بيليغريني أجمل الأهداف للـ «غيالوروسي» بعد ركلة حرة مباشرة في الشباك (40)، معوضاً غيابه عن مباراة الذهاب للإيقاف.

وحافظ روما على النتيجة في الشوط الثاني ففرض إيقاعه على لاعبي لاتسيو الذين لم يظهروا خطورة تذكر لإنقاذ شرفهم، بل كاد أبراهام صاحب 23 هدفاً هذا الموسم، منها 15 في الـ «سيري أ»، أن يسجل الرباعية لفريقه والثالث له في هذه الأمسية، لكنه فوت على نفسه الفرصة أمام الحارس في الدقيقة 67.

وحافظ أتالانتا على أمله بالمشاركة في دوري الأبطال بعودته فائزاً من بولونيا بهدف نظيف سجله الغيني مصطفى سيسيه في الدقيقة 82.

ويحتل أتالانتا المركز الخامس متخلفاً بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس الرابع.

back to top