الفارس تصادق على قرار «البلدي» بإنشاء حضانات في الجهات الحكومية والخاصة

اعترضت على 3 قرارات منها تخصيص أراضٍ لنوادٍ مستقلة للمدن الإسكانية الحديثة ومواقف للقوارب بسعر رمزي

نشر في 21-03-2022 | 21:32
آخر تحديث 21-03-2022 | 21:32
وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس
وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس
صادقت وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس على قرار المجلس البلدي بالموافقة على اقتراح العضو مها البغلي، في شأن إضافة مادة في لائحة البناء تلزم المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، التي يزيد عدد العاملات بها عن 50 عاملة أو يتجاوز عدد العاملين بها عن 200 عامل بإنشاء دور حضانة لها.

واعترضت الفارس في محضر التصديق على الجلسة رقم 2022/13 د4 المنعقدة بتاريخ 14 فبراير الماضي، على 3 قرارات للمجلس البلدي.

وفيما يخص الاعتراضات، جاءت وفقاً للمحضر الدي اطلّعت عليه «الجريدة» على كلاً من قرار «موافقة المجلس على الاقتراح المقدم من العضو د. علي بن سایر بشأن تخصيص أراض لنواد مستقلة تمارس أنشطة مختلفة للمدن الإسكانية الحديثة، مثل سعد العبدالله، وجابر الأحمد، صباح الأحمد والمطلاع السكنية، لعدم اختصاص البلدية حيث أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية هي المختصة بتصميم المدن السكنية وتنفيذها».

كما رفضت الفارس قرار المجلس البلدي بالموافقة على اقتراح بشأن إلزام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتصميم وتنفيذ مضمار للمشي ضمن الحدائق العامة، وذلك بسبب تحفظ الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية باعتبارها الجهة المختصة قانوناً بالحدائق بحسب ما ورد للجهاز التنفيذي في المرفقات ضمن المعاملة.

واعترضت الفارس أيضاً على قرار المجلس بالموافقة على اقتراح العضو عبدالسلام الرندي بشأن بناء مواقف حكومية أو القطاع الخاص متعددة الأدوار للقوارب بسعر رمزي عند الواجهات البحرية، وذلك لمزيد من الدراسة.

وصادقت الفارس على قرار موافقة «البلدي» على الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن مصادقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على المخطط الهيكلي الرابع للدولة 2040، وعلى موافقة المجلس على طلب وزارة الصحة توسعة مستشفى الأمراض السارية في قطعة 1 بمنطقة الأندلس.

back to top