«بلدية الجهراء» تزيل مخيمات في استراحة الحجاج

جابر البذالي: مصادرة الخيام السائبة... ومهلة لأصحاب الحلال

نشر في 22-03-2022
آخر تحديث 22-03-2022 | 19:34
جانب من حملة إزالة المخيمات في الجهراء
جانب من حملة إزالة المخيمات في الجهراء
قامت فرق إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية محافظة الجهراء بحملة إزالة للمخيمات الربيعية في منطقة استراحة الحجاج بالجهراء.

وقال عضو لجنة المخيمات الربيعية، مفتش النظافة وإشغالات الطرق، مشاري الحسيني، لـ"الجريدة"، إنه "بناء على قرار لجنة المخيمات وانتهاء موسم التخييم تمت إزالة مخيمات في الجهراء"، مبيناً أن الحملة بدأت في منطقة استراحة الحجاج، التي مازالت تعاني عدم التزام العديد من أصحاب المخيمات، ما جعل البلدية تحرك آلياتها بعد أن كررت تنويهها بشأن الموسم.

وأضاف أن الفرق تعمل على تنظيف أماكن المخيمات، موضحاً أن العديد منها تترك أثرا للمخلفات وراءها، مطالباً التعاون مع فرق البلدية، حرصاً على سلامة المستلزمات، وأدوات التخييم، خصوصا المكلفة منها.

بدوره، قال رئيس النوبة "ب" في مركز النظافة الشمالي ببلدية الجهراء، جابر البذالي، إن "البلدية ستنتقل بعد الانتهاء من منطقة استراحة الحجاج إلى كل المناطق الأخرى، وأبرزها السالمي، ورحية، والقريبة من المناطق السكنية"، منوهاً إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة العامة خصوصا بعد إزالة المخيم، قائلاً إن "البر يعاني كمية النفايات والأثاث الموجود في البر"، مبيناً أنه يتم التنبيه على أصحاب المخيمات، ومن ثم إزالتها بالآليات في حال عدم الاستجابة.

وأكد البذالي مصادرة الخيام السائبة المتروكة في البر وحجزها في مركز البلدية بالنعايم، مضيفاً "أما بالنسبة لأصحاب الحلال فيتم إعطاؤهم مهلة حتى يبتعدوا من المناطق التي لم يُسمح بالرعي فيها، حتى لا يتضرر الحلال من غنم وإبل وماشية من عمليات الإزالة".

● محمد الجاسم

back to top