أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية قرطبة التعاونية عبداللطيف الدوسري تقديم خدمة «نحن معك» لأصحاب الهمم من الصم والبكم، استكمالاً للخدمات الإلكترونية، التي تعد نقلة نوعية ضمن الاستراتيجية العامة للجمعية.

وقال الدوسري، في تصريح أمس، إن خدمة «نحن معك» تقوم على توفير جهاز لترجمة لغة الإشارة للصم والبكم لتسهيل الوصول إلى احتياجاتهم في السوق المركزي والفروع التابعة للجمعية، كذلك للإجابة عن استفساراتهم الخاصة. وأضاف أن جمعية قرطبة تسعى دائماً للاستفادة من التطور الإلكتروني، مشيراً إلى أنها أطلقت أخيراً خدمة «العربة الذكية» للتسوق لتخفيف الازدحام وتقليل الضغط وسهولة التسديد واختصار وقت المحاسبة عند الكاشير.

Ad

وذكر أن الجمعية طبقت سياسة جرد الأصناف عن طريق أحدث أجهزة PDA التي تسهل عملية الجرد السنوي بنهاية كل سنة مالية، وأيضاً تم تفعيل طريقة تسلّم البضائع اليومية عن طريق هذه الأجهزة الإلكترونية مروراً بإصدار أوامر الشراء إلكترونياً، التي تختصر الوقت وتوفر استهلاك الأوراق في الطباعة، مما ساهم في ضمان التوريد والتأكد من عدم انقطاع المنتج وخلو الرفوف منه، كما تم إطلاق شبكة «واي فاي» في السوق المركزي.

وعن الاستعدادات لرمضان المبارك، قال الدوسري، إنه جار التجهيز لبرامج الشهر الكريم من توزيع العطورات والبخور في المساجد، وعمل المسابقات الدينية والثقافية والرياضية لمساهمي الجمعية وتوزيع الجوائز والهدايا على الفائزين.