نهائيات «التراب» تنطلق غدا في بطولة الأمير

الكويت تفوز بالمركز الثالث في منافسات «الصداقة للرماية»

نشر في 22-03-2022
آخر تحديث 22-03-2022 | 20:51
تنطلق الساعة التاسعة صباح غد تصفيات مسابقة «التراب» على 50 طبقاً، ضمن منافسات بطولة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الدولية الكبرى للرماية المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية بمشاركة أكثر من 200 رامٍ ورامية يمثلون 20 دولة عربية وأجنبية.

وتبدأ نهائيات «التراب» للسيدات الساعة الواحدة والنصف، فيما تنطلق نهائيات الرجال الساعة الثالثة عصراً، على أن يقام حفل تكريم الفائزين في الساعة الرابعة والنصف. وتشهد فعاليات غد بدء التدريبات الرسمية لرماة السكيت.

وقال الرامي الكويتي عبدالرحمن الفيحان، إن عودة بطولة الأمير الدولية للرماية شكلت أهمية كبرى بالنسبة لعالم الرماية عموماً، مشيداً بالاتحاد الكويتي للرماية الذي ذلل كل العقبات بهدف إقامة البطولة، التي تعتبر احتكاكاً كبيراً وفرصة مناسبة للتعرف على المستويات والاستفادة منها.

وأضاف الفيحان أن الرماة الكويتيين على أتم الاستعداد لتحقيق المطلوب كما المعتاد، وشدد على أن هناك العديد من الرماة الذين يشاركون من دول عربية وأجنبية لديهم نفس الفرص لمستوياتهم المميزة. وتابع أن البطولة تأتي بتوقيت مثالي باعتبارها محطة استعداد للاستحقاقات المقبلة، التي تنتظرنا سواء في بطولة أذربيجان أو الخليج بالكويت أو بطولة العالم.

بطولة الصداقة الكويتية - اليابانية

من جانب آخر، فازت الكويت بالمركز الثالث في بطولة الصداقة - الكويتية اليابانية التي أقيمت بالتعاون مع اللجنة البارالمبية احتفالاً بمرور 60 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وحقق الرامي علي المطيري والرامية العنود الظفيري المدالية البرونزية.

وكانت اللجنة المنظمة وتشجيعاً لرماية اللجنة البارالمبية قررت تكريم الفرق الكويتية الثلاثة التي حصلت على المراكز المتقدمة. وتولى تتويج الأبطال رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج العتيبي وأمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي وعبدالعزيز المطيري رئيس اللجنة البارالمبية للرماية.

back to top