استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد، بمكتبه، صباح اليوم، سفير دولة قطر لدى البلاد، علي آل محمود، حيث تم خلال اللقاء بحث أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أواصر التعاون والعمل بين البلدين الشقيقين.

وأشاد الخالد بعمق العلاقات التاريخية الراسخة والروابط الأخوية المتينة التي تجمع الكويت بدولة قطر.

Ad

واسـتقبل وزير الدفاع، سفير جمهورية إيطاليا لدى البلاد كارلو بالدوتشي، حيث تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون والعمل بين البلدين الصديقين.

كما استقبل القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد، جيمس هولتسنايدر، حيث تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث أهم الأمور والمواضـيع ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفيما عبّر الخالد عن شكره وتقديره للسفراء على ما أبدوه من مشاعر طيبة وتمنيات صادقة، قدم السفراء خلال هذه اللقاءات التهنئة لوزير الدفاع، بمناسبة نيله ثقة القيادة السياسية، متمنين له التوفيق والنجاح في مهام منصبه الجديد.

حضر اللقاءات رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الصالح.

من جانب آخر، استقبل الوزير الخالد، وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وعدداً من كبار القادة بوزارة الداخلية، والحرس، والذين قدموا له التهنئة بمناسبة نيله ثقة القيادة السياسية، متمنين له دوام التوفيق والسداد في مهام عمله ومسؤولياته.

وعبّر الخالد عن شكره وتقديره على هذه المشاعر الطيبة والدعوات الصادقة، مشيداً بالمستوى المتطور الذي يتمتع به منتسبو «الداخلية» والحرس، مؤكداً أهمية المضي قدماً في تعزيز أوجه التعاون والعمل الجماعي المشترك بين مختلف القطاعات العسكرية في البلاد، لتحقيق الأهداف المشتركة وتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم ورفع مستوى الأداء والكفاءة والجاهزية.

كما استقبل وزير الدفاع، رئيسة مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «المؤل»، د. أميرة الحسن، يرافقها نائب رئيس البعثة قصي الدعيج، حيث تم خلال اللقاء استعراض الجهود والأعمال التي يقوم بها مكتب البرنامج، وبحث سبل التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.