الأمير: التحديات تستلزم تعاون السلطتين

سموه وجَّه الوزراء الجدد لأن يكونوا أهلاً للثقة ويحرصوا على خدمة الوطن
• استقبل الفارس والموسى والراجحي لتأدية اليمين الدستورية أمام سموه

نشر في 24-03-2022
آخر تحديث 24-03-2022 | 00:10
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، بدار يمامة، اليوم، وبحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، حيث قدم لسموه الدكتور محمد الفارس نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للنفط ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، وعلي الموسى وزيرا للاشغال العامة ووزيرا للكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ومحمد الراجحي وزير دولة لشؤون مجلس الامة ووزير دولة لشؤون الشباب، حيث أدوا اليمين الدستورية امام سموه بمناسبة تعيينهم بمناصبهم الجديدة.

وقد وجههم سموه بتوجيهاته السامية نحو مزيد من الجهد والعطاء لما فيه مصلحة ورفعة الوطن، مؤكدا سموه ضرورة التعاون البناء مع السلطة التشريعية لمواجهة مجمل التحديات ودفع عجلة التنمية تحقيقا لآمال وتطلعات المواطنين وبما يعود بالخير والمنفعة والرخاء على الجميع والحرص على خدمة الوطن والمواطنين بكل إخلاص وتفان وفقا لمسؤولياتهم وان يكونوا أهلا للثقة والامانة التي أوليت لهم لما فيه مصلحة بلدهم الغالي، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد.

وقال سمو الأمير في كلمة للوزراء: «نحن على ثقة أنكم ستؤدون الأمانة الملقاة على عاتقكم بكاملها، والله يعينكم عليها، وإن شاء الله موفقين لخدمة وطنكم».

وأضاف سموه: «أيضاً عليكم مسؤولية لا تتضايقوا منها أنتم تخدمون وطنكم، والمهم خدمة الوطن فوق كل شيء مهما صار». وتابع سموه: «نحن نضع كل الثقة في أبناء الكويت، وأنتم من أبناء الكويت الحريصين كل الحرص على تقديم مصلحة بلدكم وشعبكم، وبارك الله فيكم».

من جهته، قال سمو رئيس مجلس الوزراء «استمعنا إلى توجيهات صاحب السمو، وسمو ولي العهد، ونعاهد الله ونعاهدكم يا طويل العمر أن نترجم هذه التوجيهات إلى أرض الواقع».

وأضاف: «نشكر صاحب السمو على التعديل الوزاري الذي اقتضته ظروف العمل»، مردفا: «هذا التقدير سيكون محل اهتمام وحمل علينا، ولكن إن شاء الله سننفذه ونترجمه ونؤدي الأمانة بكل ما نستطيع من إمكانات».

وحضر مراسم أداء القسم كبار المسؤولين بالدولة.

من جهة اخرى، بعث سموه، ببرقية تعزية إلى رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية محمد عبدالحميد عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا غرق عبارة لنقل الركاب في نهر شيتالاكا بمنطقة نارايانغانج وسط بنغلاديش والذي أودى بحياة عدد من ركابها وإصابة آخرين، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء وتمام العافية.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ببرقيتي تعزية مماثلتين.

عليكم مسؤولية لا تتضايقوا منها... وخدمة الوطن فوق كل اعتبار صاحب السمو

نعاهدكم على ترجمة توجيهاتكم... والتعديل الوزاري اقتضته ظروف العمل الخالد
back to top