بالتزامن مع اليوم العالمي لمتلازمة داون، والذي يصادف 21 مارس من كل عام، وفي إطار اهتمام البنك الأهلي المتحد بذوي الهمم، استضاف البنك الفنانة التشكيلية الموهوبة أنفال بوحمد، لعرض أعمالها الفنية في القاعة المصرفية للبنك، حيث تُعد بوحمد رمزا لقهر الإعاقة بالإرادة، بعد أن استطاعت، رغم معاناتها من متلازمة داون، أن تصبح أول فنانة تشكيلية من ذوي الاحتياجات الخاصة. وقامت الرئيسة التنفيذية بالبنك جهاد الحميضي، ومعها فريق المسؤولية المجتمعية في البنك، باستقبال بوحمد، حيث كرَّمتها، وأثنت على موهبتها، وأبدت إعجابا كبيرا بأعمالها الفنية.

وبهذه المناسبة، قالت الحميضي: "حرصنا من خلال هذه المبادرة على بث رسالة تفاؤل لمن يعانون متلازمة داون وعائلاتهم، مفادها أن إخواننا وأبناءنا ممن يعانون متلامة داون، أو غيرها من الاحتياجات الخاصة، يمتلكون في نفس الوقت قدرات خاصة، ويستطيعون بالإرادة والتعلم والإقبال على المشاركة في جميع مناحي الحياة أن يتميزوا ويحققوا النجاح والتفوق".

Ad

وأضافت الحميضي: "سنواصل جهودنا في (المتحد) لنشر الوعي العام بمتلازمة داون في المجتمع، ضمن برنامج البنك للمسؤولية المجتمعية، تأكيدا على اهتمام البنك بذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم الشعور باهتمام المجتمع بهم، ومعرفة مكانتهم في قلوب أفراد مجتمعهم".