النصر إلى نهائي كأس الاتحاد بفوزه على الكويت بركلات الترجيح

نشر في 23-03-2022 | 19:46
آخر تحديث 23-03-2022 | 19:46
جانب من المباراة
جانب من المباراة
صعد فريق النصر لكرة القدم إلى نهائي كأس الاتحاد «البطولة التنشيطية» بفوزه بركلات الترجيح 4/5 على حساب الكويت بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

وينتظر النصر الفائز من العربي والقادسية، لخوض المباراة النهائية والحصول على جائزة البطولة التي حددها اتحاد الكرة بـ10 آلاف دينار.

وافتتح الكويت التسجيل في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول عن طريق الأسباني ديمبلي، ليرد النصر «42» بهدف التعديل عن طريق محمد دحام.

وفي ركلات الترجيح سجل لـ «الأبيض» عبدالله البريكي، وحسين حاكم، وطلال جازع، فيما أضاع عبدالمحسن التركماني.

ونجح «العنابي» في التسجيل عن طريق عدي الصيفي، محمد دحام، مشاري العازمي، عبدالمحسن العجمي، ومحمد خالد.

المباراة ارتقت في شوط المباراة الأول للمستوى المطلوب، وسط حماس من اللاعبين في الجانبين فرض السيطرة على مجريات اللقاء، وهو ما تحقق في أول ربع ساعة لمصحلة الكويت الذي سجل هدفاً مبكراً «13» عن طريق الأسباني ديمبلي الذي ترجم تمريرة علي حسين في شباك حارس النصر محمد الحسينان.

واستمر تفوق «الأبيض»، حتى تمكن محمد دحام أفضل اللاعبين في اللقاء من معادلة الكفة بتسديدة بعيدة المدى استقرت في شباك حارس الأبيض عبد الرحمن كميل.

وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية لمصلحة النصر وسط تبديلات ايجابية أجراها مدرب «العنابي» محمد المشعان بالدفع بعبدالمحسن العجمي بديلاً للنيجيري سيسوجو، ومحمد الفهد بدلاً عن محمد عبد الهادي، وتعددت فرص النصر عن طريق محمد دحام، وعدي الصيفي، وكانت الفرصة الأخطر لعبد المحسن العجمي في الدقيقة 84، إثر تمريرة متقنة من محمد دحام لعبد المحسن العجمي داخل منطقة الجزاء، إلا أن العجمي سدد بغرابة خارج شباك «الأبيض».

في المقابل أجرى مدرب الكويت نادر الدواود عددا من التبديلات أيضاً باشراك هادي العنزي، حسن سعدون، أحمد اليحيى وفهد جمال، إلا أن خطورة الفريق غابت بصورة كبيرة أمام مرمى حارس النصر محمد الحسينان وسط تسديدة بعيدة المدى المدى لم تجد نفعاً، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

وفي ركلات الترجيح نجح النصر حسم نتيجة المباراة 4/5 ليصعد إلى المباراة النهائية في انتظار الفائز من مباراة العربي والقادسية.

back to top