رئيس الوزراء البلجيكي: «ناتو» لن يُشارك في الحرب بأوكرانيا

نشر في 24-03-2022 | 13:57
آخر تحديث 24-03-2022 | 13:57
رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو
رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو
قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو اليوم إن حلف شمال الأطلسي «ناتو» ليس طرفاً في حرب روسيا على أوكرانيا، مؤكداً أن الحلف لن يشارك في هذه الحرب.

وأضاف دي كرو في تصريح قبيل انعقاد قمة «ناتو» اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل أن «الحلف ليس طرفاً مشاركاً في هذه الحرب وسنبقى على موقفنا»، مشيراً إلى أن «الحقيقة هي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تجاوز بالفعل الخط الأحمر إلى حد الهمجية».

وشدد على أنه «حان الوقت الآن لحلف ناتو للنظر معاً في الأزمة المروعة بأوكرانيا.. وسنرى ما الذي يمكننا القيام به لمساعدة الشعب الأوكراني على حماية نفسه».

من جانبه، وصف رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في تصريح منفصل «الغزو غير القانوني والوحشي للديمقراطية الصديقة في أوكرانيا من قبل فلاديمير بوتين بأنه غير مقبول على الإطلاق»، مؤكداً أن حلف «ناتو» وشركاءه حول العالم متحدون في إدانة روسيا والوقوف في وجهها.

أما رئيسة وزراء استونيا كاجا كالاس فدعت «ناتو» إلى «مضاعفة» جهوده لتقديم المساعدة لأوكرانيا، معربة عن اعتقادها أنه «لا يمكن لبوتين أن ينتصر في هذه الحرب».

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس شتولتنبرغ ذكر أمس الأربعاء أن قادة الحلف سيتخذون خلال قمتهم الاستثنائية في بروكسل اليوم الخميس عدداً من القرارات من بينها البحث في الأزمة الروسية - الأوكرانية وزيادة عدد قواته في الجناح الشرقي للحلف براً وجواً وبحراً.

back to top