أعلن وكيل وزارة التربية، د. علي اليعقوب، تحديد مواعيد الدوام المدرسي خلال شهر رمضان للعام الدراسي الحالي، موضحا أن بدء الدوام سيكون من 9:30 صباحا بمدارس التعليم العام والتربية الخاصة والتعليم الديني والمدارس العربية الخاصة في جميع المراحل الدراسية.

وقال اليعقوب لـ «الجريدة» إنه تم اعتماد قرار مواعيد الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك للعام 1443 الهجري، حيث تقرر أن يبدأ دوام الطلبة والمعلمين في مرحلة رياض الأطفال من الساعة 9:30 إلى الساعة الواحدة بعد الظهر، لافتا إلى أن المرحلة تتضمن 5 خبرات، قسّمت حيث لا تتجاوز كل خبرة الـ 40 دقيقة.

Ad

وأضاف أن دوام المرحلة الابتدائية سيكون من 9:30 إلى 1:30 بعد الظهر، على أن يكون زمن كل حصة دراسية 40 دقيقة وزمن الفرصة 10 دقائق، لافتا إلى أن الوزارة حرصت على تقليل زمن الحصة خلال رمضان.

وذكر أن دوام المرحلتين المتوسطة والثانوية سيكون من 9:30 إلى الساعة 2:05 بعد الظهر، وستكون هناك 6 حصص دراسية، زمن كل حصة 40 دقيقة، لافتا إلى أن اليوم المدرسي سيتضمن فرصتين؛ زمن كل واحدة 10 دقائق، حيث تمت مراعاة أن تكون الفرصة الثانية لأداء صلاة الظهر.

وأشار إلى أن دوام مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية سيكون من الساعة 7:45 مساء إلى 12 صباحا، لافتا إلى أن زمن الحصة سيكون 40 دقيقة.

وفيما يخص العودة الشاملة، أكد اليعقوب أن الدوام في المدارس بمخلتف المراحل الدراسية للتعليم العام ومدارس التربية الخاصة والتعليم الديني مستمر بنظام المجموعتين «أ» و»ب»، مبينا أنه من المرجح أن يستمر هذا النظام حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

فهد الرمضان