«الأهلي» يشارك في معارض الوظائف الكويتية

نشر في 24-03-2022
آخر تحديث 24-03-2022 | 18:45
 المديرة العامة للموارد البشرية بالإنابة أفراح الأربش
المديرة العامة للموارد البشرية بالإنابة أفراح الأربش
في إطار التزامه المستمر بدعم المواهب الشابة في الكويت، ومساعدة جيل الشباب على تحقيق النجاح في حياتهم المهنية، شارك البنك الأهلي الكويتي مؤخراً في معارض الوظائف التي نظمتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وكلية الكويت التقنية.

وأقيمت معارض الوظائف في منتصف مارس في حرم الجامعة والكلية، وشهدت حضوراً بارزاً لممثلي إدارة الموارد البشرية في أجنحة البنك لتقديم رؤاه، وتبادل النصائح والأفكار حول سبل تحقيق النجاح في الصناعة المصرفية.

كما قام فريق "الأهلي" بتعريف العديد من الطلاب الحاضرين في المعرض على طبيعة العمل في البنوك، واستعرض لهم أمثلة عن كيفية الانخراط في هذا المجال التخصصي والاحترافي والحصول على وظيفة في البنك.

وناقش ممثلو البنك فرص العمل، وأجروا مقابلات فورية مع المتقدمين، كما نظم ورشة عمل لتنمية المهارات ركزت على مساعدة الطلاب في كيفية إعداد سيرهم الذاتية، بالإضافة إلى تقديم التوجيهات الإرشادية التي تمكنهم من اجتياز مقابلات العمل بنجاح.

وفي إطار استراتيجيته المصرفية الرامية إلى تقديم خدمات مصرفية أكثر سهولة وبساطة، سيكون بمقدور الموظفين المحتملين مسح رموز الاستجابة السريعة ضوئياً لمعرفة الفرص المتاحة، وتقديم طلباتهم مباشرة عبر الإنترنت.

وبغرض استقطاب أفضل المواهب، يوفر "الأهلي" للموظفين عروضاً تنافسية ومسارا وظيفيا محتملا واضح المعالم، يتيح لهم إمكانية تحقيق تقدم سريع في حياتهم المهنية، فضلا عن خطط تطوير مصممة خصيصاً، بما يتماشى مع إمكاناتهم.

وفيما يتعلق بمعرض وظائف كلية الكويت التقنية، سلط "الأهلي" الضوء على الفرص المتاحة للخريجين الجدد في أكاديمية تكنولوجيا المعلومات التابعة للبنك وأكاديمية الأفراد.

وشرح ممثلو البنك بالتفصيل المبادرات الداخلية الجارية التي نجحت في إدارة التنوع والتوطين والتدريب والتطوير، وضمان تكافؤ الفرص للجميع.

وسلط ممثلو "الأهلي" الضوء على حملة "لنكن على دراية" التي تم إطلاقها بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، بهدف نشر الوعي بالمعاملات المالية والمصرفية، وتسليط الضوء على حقوق العملاء والوعي المصرفي عند التعامل مع البنوك.

وبهذه المناسبة، قالت المديرة العامة للموارد البشرية بالإنابة أفراح الأربش: نحن في "الأهلي" لدينا يقين راسخ بأهمية دعم الكوادر الكويتية، موضحة ان المشاركة في معارض الوظائف، مثل التي تقيمها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية الكويت التقنية، توفر منصة مواتية للتواصل عن كثب مع الشباب الكويتيين، وإرساء الأساس للتعامل مع أفضل المواهب في الدولة.

وأضافت "نحن سعداء للالتقاء بالشباب الكويتيين في معارض الوظائف، وتهيئة الفرص التي تساهم بشكل كبير في تطوير حياتهم المهنية". وأكدت أن رعاية وتطوير مهارات القوى العاملة لدينا في البنك تشكل عنصراً حاسماً ومهماً في استراتيجية أعمالنا، وتتماشى مع رؤية الكويت 2035 "كويت جديدة"، لذلك سنستمر في المشاركة في مثل هذه الأحداث كجزء من جهودنا المستمرة لدعم الشباب وتزويدهم بالتدريب والمهارات اللازمة لتحقيق أهدافهم المهنية، لاسيما في القطاع المصرفي".

وقالت: "لايزال البنك يتمسك بالتزامه الراسخ بتكوين قوة عاملة قادرة على مواجهة تحديات اليوم والغد"، مضيفة أن التحول من التدريب الفعلي في الفصول الدراسية أدى إلى التدريب الافتراضي المقابل والأقصر زمناً مع استخدام الموارد المتاحة عبر الإنترنت إلى تحقيق معدل تراكمي بلغ 50.000 ساعة من التدريب".

back to top