الملا للجلاوي: ما حقيقة مناقصة «تكنولوجيا المعلومات» بـ «صباح السالم الجامعية»؟

نشر في 24-03-2022
آخر تحديث 24-03-2022 | 19:09
النائب د. بدر الملا
النائب د. بدر الملا
وجّه النائب د. بدر الملا سؤالا إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي، بشأن مناقصة توريد وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وتساءل: "ما مدى صحة وجود شركتين ضمن الشركات المتقدمة لهذه المناقصة مملوكتين للمالك نفسه بشكل مباشر أو غير مباشر، وفي حال كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدنا بالإجراءات القانونية المتخذة حيال ذلك".

وأضاف أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة قام أكثر من مرة بتطبيق أحكام المادة (85) من قانون المناقصات العامة رقم (49) لسنة 2016 على الشركتين المتسببتين بالضرر في مناقصة تخص جامعة الكويت بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية وتتعلق بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تبين للجهاز أن هناك تكتلاً بين الشركتين، مما ترتب عليه الإضرار بمصالح الجهة صاحبة الشأن والإضرار بالمال العام للدولة، في مخالفة للمادة (84) من قانون المناقصات، وأحكام الفقرة (4) من المادة (46) من لائحته التنفيذية، كما جاء في اجتماع الجهاز المركزي للمناقصات رقم 96/2021 بتاريخ 8 ديسمبر 2021)، لذا يرجى بيان الإجراءات القانونية المتخذة من قبل الجهاز.

back to top