يستضيف منتخب مصر نظيره السنغالي في العاشرة والنصف مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة الدولي، في صدام من العيار الثقيل بين المنتخبين، ضمن منافسات ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

ويخوض منتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، مباراة اليوم متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز وأخذ الثأر ورد الاعتبار بعد خسارة نهائي كأس الأمم الإفريقية بالنسخة الماضية في الكاميرون على يد منتخب السنغال بركلات الترجيح.

Ad

كما يسعى الفراعنة إلى حسم مباراة اليوم بنتيجة كبيرة، من أجل تسهيل مهمة الصعود في مواجهة الإياب، التي ستقام في السنغال، وحتى يضمن الفراعنة التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي، وهو إنجاز عجز منتخب مصر عن تحقيقه على مر التاريخ.

بينما يطمح منتخب أسود التيرانغا، بقيادة مدربه الوطني إليو سيسيه، إلى اقتناص الفوز من الفراعنة على أرضه ووسط جمهوره، لتعزيز حظوظه في التأهل بشكل مبكر قبل مواجهة الإياب بالعاصمة السنغالية داكار، والتي ستقام في 29 الجاري.

ويعول الجهاز الفني للفراعنة كثيرا على كتيبة المحترفين بين صفوفه وعلى رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، والذي بات جاهزا للمشاركة أساسيا وفقا لتأكيدات ضياء السيد المدرب العام.

ويمتلك منتخب السنغال بخلاف ماني مجموعة كبيرة من المحترفين في جميع المراكز، من الحارس وقلب الدفاع إلى الهجوم، وعلى رأسهم إدوارد ميندي (تشلسي)، وكاليدو كوليبالي (نابولي)، وإدريسا جانا جاي (باريس سان جرمان)، وإسماعيلا سار (واتفورد)، الأمر الذي يجعل الكفة تميل نحوهم بسبب الخبرة الأوروبية.

● القاهرة - الجريدة