«الأزرق» يتعادل مع لاتفيا 1-1 في مالطا

نشر في 25-03-2022 | 17:44
آخر تحديث 25-03-2022 | 17:44
جانب من المباراة
جانب من المباراة
تعادل منتخبنا الوطني لكرة القدم مع منتخب لاتفيا بهدف لمثله، في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما اليوم على استاد تاكالي بمالطا.

وتأتي المباراة، ضمن استعدادات منتخبنا لخوض منافسات المجموعة الأولى، التي تستضيفها الكويت في شهر يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

والمباراة هي الأولى لمدرب «الأزرق» التشيكي لافيكا، الذي تم التعاقد معه لقيادة الأزرق لمدة 4 شهور.

ودفع مدرب لافيكا بتشكيل يتكون من حسين كنكوني لحراسة المرمى، سامي الصانع، فهد حمود، فهد الهاجري، معاذ الظفيري لخط الدفاع، أحمد الظفيري، طلال فاضل فواز العايبي، سلطان العنزي لخط الوسط، وبدر المطوع، علي خلف للهجوم.

ولعب المنتخب بطريقة 4-4-1-1، وربط بدر المطوع بين خطي الهجوم والوسط.

دانت السيطرة والأفضلية لمنتخب لاتفيا في الشوط الأول، والذي وصل مرمى الحارس حسين كنكوني بست هجمات منظمة، لكن مهاجميه افتقدوا اللمسة الأخيرة.

في المقابل، إعتمد منتخبنا على الجوانب الدفاعية، وشن هجمات مرتدة، وأبرز ما قدمه اللاعبون في هذا الشوط، الهدف الذي أحرزه أحمد الظفيري في الدقيقة 13 بعد تلقيه عرضية من بدر المطوع حولها مباشرة داخل الشباك.

واصل منتخب لاتفيا هجومه في الشوط الثاني، وتألق الحارس حسين كنكوني في التصدي لهجمتين في الدقيقتين 50 و53، وبعد دقيقة واحدة تمكن روبيتس من إحراز هدف التعادل المشكوك في صحته بسبب التسلل.

وفي الدقيقة 65، واصل كنكوني تألقه وتصدى لتسديدة قوية، فيما تخلى منتخبنا عن حذره، وهاجم وذهبت رأسية البديل إبراهيم كميل بجوار القائم في الدقيقة 70، وبعد 8 دقائق تصدى الحارس اوزليس لأخطر هجمات «الأزرق» منقذاً مرماه من هدف بعد تصديه لتسدية مبارك الفنيني.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

back to top