الوسمي: مشاركة الوفد البرلماني في الاتحاد الدولي تعزيز للدور الدبلوماسي الرسمي للكويت

نشر في 25-03-2022 | 18:55
آخر تحديث 25-03-2022 | 18:55
وكيل الشعبة البرلمانية النائب د. عبيد الوسمي
وكيل الشعبة البرلمانية النائب د. عبيد الوسمي
أشاد وكيل الشعبة البرلمانية النائب د. عبيد الوسمي بفاعلية مشاركة الوفد البرلماني الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 144 الذي عقد في بالي الإندونيسية خلال الفترة من 19 إلى 24 الجاري.

وقال الوسمي في تصريح صحفي أمس: انتهت أعمال الاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة برلمانية كويتية فاعلة خاصة باللجان الدائمة المعنية بالتنمية المستدامة وشؤون الأمم المتحدة، والديموقراطية وحقوق الانسان، والسلم والأمن الدوليين.

وأكد أن مشاركة الوفد البرلماني في هذا المؤتمر تأتي تعزيزا للدور الدبلوماسي الرسمي لدولة الكويت، واستكمالا لجهود تنسيق وتوحيد المواقف بين الدول العربية والاسلامية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف: عُقدت عدة اجتماعات على هامش أعمال المؤتمر مع العديد من البرلمانيين بهدف التنسيق للاجتماعات القادمة والعمل وفق خطة منهجية واضحة تحقق الأهداف المنشودة وتصب في مصلحة الجميع.

وأشار الى مشاركته ممثلا عن المجموعة العربية في لجنة صياغة البند الطارئ للاتحاد والمتعلق بالأزمة الروسية - الأوكرانية، مبينا ان لجنة الصياغة تضمنت مشاركة سبع دول الى جانب دولة الكويت.

وحول مشاركته باجتماع مكتب لجنة شؤون الأمم المتحدة قال الوسمي انه تم التطرق الى الاجتماعات المشتركة التي ستعقدها اللجنة مع أجهزة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، لافتا الى أن الاجتماعات ستتناول عدة قضايا أممية منها التغير المناخي والتنمية المستدامة والأمن السيبراني، وسيتم التنسيق مع وزارة الخارجية والجهات المعنية بالدولة لوضع افضل التصورات الممكنة بهذا الشأن.

وبين ان لجنة شؤون الأمم المتحدة ناقشت خلال اجتماعاتها عمل الفرق الميدانية التابعة للأمم المتحدة والموجودة بمختلف دول العالم، اضافة الى عنوان المنتدى البرلماني المصاحب لمنتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة.

back to top