توج فريق نادي الكويت بطلاً للدوري الممتاز لكرة السلة بنسخته الـ59 للمرة السادسة على التوالي والثالثة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على منافسه كاظمة بنتيجة 96-76 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في المرحلة الثالثه من «البلاي أوف» للدور النهائي.

وكان «الأبيض» قد حقق فوزين سابقين على منافسه في المرحلة الأولى والثانية من «البلاي أوف» الذي يُقام من خمسة مواجهات يتوج بموجبه الفائز بثلاثه من من الخمسة.

Ad

وحصل الجهراء على المركز الثالث بعد فوزه على القادسية بنتيجة 91-70 خلال المباراة التي سبقت المباراة النهائية لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي الختام قام رئيس الاتحاد رشيد العنزي ورئيس نادي الكويت خالد الغانم في تتويج الفرق الثلاثة الأولى.

ولم تشهد المباراة اليوم ندية وإثارة إلا في بدايتها عندما تبادل الفريقين التقدم في الخمس دقائق الأولى فيما سيطر بعدها الكويت على المباراة بعد انهائه الربع الأول لمصلحته بنتيجة 21-17 ثم واصل سيطرته وأنهى الثاني لمصلحته أيضاً بنتيجة 42-31 والثالث بنتيجة 69-55 ليترجم أفضليته في الربع الرابع بفضل مجهود لاعبيه وعلى رأسهم البوسني كيكانوفيتش والأمريكي والتر هاغ ومحمد عدنان والكسندر الغيص وتركي الشمري في الوقت الذي لم يكن «البرتقالي» في مستواه المعهود وقدم أسوء مباراة له في الدور النهائي من «البلاي أوف» لتنتهي المباراة بفوز الكويت بنتيجة 96-76.