نفذت مديرية أمن محافظة الأحمدي بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي، ومتابعة ميدانية من المدير العام لأمن «الأحمدي» اللواء صالح مطر، ومساعده العميد وليد شهاب، عدداً من الحملات الأمنية شملت عدداً من مناطق المحافظة.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة» إن الحملة التي شملت مناطق «الفحيحيل الصناعية» و«ميناء عبدالله الحرفية»، ومسلخ المحافظة في منطقة الظهر، و«الفحيحيل التجارية»، و«المنقف التجارية»، و«الوفرة الزراعية» أسفرت عن ضبط 52 وافداً مخالفاً لقانون الإقامة والعمل مسجلاً بحقهم قضايا تغيب من قبل كفلائهم سواء كانوا شركات أو مؤسسات تجارية أو مواطنين.

Ad

وأضاف المصدر أن الحملات الأمنية أسفرت كذلك عن ضبط 49 شخصاً لا يحملون إثباتات شخصية، إضافة إلى ضبط وافدين مسجل بحقهما أوامر إلقاء قبض وقضايا تغيب، كما تمكن رجال الأمن من ضبط 4 وافدين تبين أن إقامتهم منتهية، لافتاً إلى أن جميع من تم ضبطه خلال الحملات أحيل إلى جهات الاختصاص.

من جانب آخر، وفي حملة مرورية نفذت بناء على تعليمات وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور اللواء جمال الصايغ، وأشرف عليها ميدانياً مدير إدارة مرور محافظة الفروانية العقيد خالد الخالدي، نفذ رجال المرور في «مرور الفروانية» حملة على المركبات المخالفة في منطقة جليب الشيوخ وتحديداً على مدخل المنطقة المتقاطع مع الدائري السادس.

وفي تفاصيل الحملة، أفاد ضابط قسم العلاقات العامة والتوعوية المرورية بالإدارة العامة بالمرور الرائد عبدالله بوحسن بأن رجال المرور تمكنوا خلال الحملة من تحرير 44 مخالفة مباشرة للدخول في عكس السير في تقاطع طريق الدائري السادس مع مدخل منطقة جليب الشيوخ.

وأضاف بوحسن أن هذه الحملة نفذت بعد تلقي إدارة المرور عدة شكاوى عن وجود تجاوزات مرورية خطيرة تتمثل في دخول المركبات باتجاه عكس السير في تقاطع جليب الشيوخ مع الدائري السادس، مما تسبب في حوادث مرورية جسيمة.