أجرى وفد من المجلس البلدي زيارة لبلدية ماربيا بمحافظة ملقا الأندلسية، للاطلاع على آليات العمل والخدمات التي تقدمها البلدية وتجاربها الناجحة في عدة مجالات.

وقال رئيس الوفد عبدالسلام الرندي، لـ"كونا"، إن الوفد اجتمع مع رئيسة بلدية ماربيا ماريا أنخيليس مونيوث وعدد من مديري القطاعات الأساسية في البلدية، واستعرض الطرفان العلاقات المتميزة بين البلدين.

Ad

وأضاف الرندي أن مونيوث رحبت بالسياح الكويتيين، لافتة إلى أنهم يحظون باهتمام كبير ورعاية خاصة، لاسيما ان عددا كبيرا من الكويتيين يمتلكون منازل في المحافظة الأندلسية التي توفر لهم كل سبل الراحة وتذلل جميع الصعوبات.

وأوضح أن الزيارة تهدف إلى توطيد العلاقات ومد جسور التعاون بين بلدية الكويت والبلديات الإسبانية، والاستفادة من خبراتها المتميزة في المجالات المشتركة، بما يساهم في تحسين الخدمات وجودة حياة السكان.

وأفاد بأن الوفد الكويتي اطلع على خطط البلدية الأندلسية، وتعرف على طبيعة علاقاتها مع بقية مؤسسات الدولة، وكذلك الاشتراطات التي وضعتها للحفاظ على الهوية المعمارية للمباني التاريخية التي تعكس الحقب التاريخية والحضارية المختلفة.

وأشار إلى أنهم اطلعوا أيضا على الخدمات التي تقدمها البلدية وعلاقتها مع المواطنين وآلية تقديم جميع المعاملات الكترونيا وكذلك خطة الدورة المستندية لتقديم المعاملات وسرعة إنجازها.