«الداخلية والدفاع»: للمتقاعدين العسكريين إقامة نقاط أمنية في المناطق

وافقت على إلغاء القيود الأمنية على المواطنين

نشر في 27-03-2022 | 11:27
آخر تحديث 27-03-2022 | 11:27
اجتماع سابق للجنة الداخلية والدفاع البرلمانية
اجتماع سابق للجنة الداخلية والدفاع البرلمانية
وافقت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية على الاقتراح برغبة المقدم من النائب بدر الحميدي، والذي ينص على إنشاء نقاط أمنية بجميع المناطق السكنية يتم تعيين المتقاعدين من السلك العسكري.

وجاء في نص الاقتراح الذي وافقت عليه اللجنة "قيام وزارة الداخلية بإنشاء نقاط أمنية بجميع المناطق السكنية يتم تعيين المتقاعدين فيها من العاملين السابقين بوزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء والدفاع المدني، ويكون مقرها ملحقا بمقرات المختارين، وتكون تابعة لقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية وتحت إشرافه ومن القطاع يصدر التنظيم الخاص بالنقطة الأمنية بما لا يتعارض مع نشاط قوى الأمن، مع تزويدهم بالمعدات والوسائل والأجهزة والسيارات والمعدات ذات الصلة لتحقيق الغاية مـن إنشاء النقاط الأمنية".

من جهة أخرى، وافقت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية على الاقتراح برغبة المقدم من النائب مرزوق الخليفة، الذي يوصي بإلغاء القيود الأمنية المسجلة بحق المواطنين بسبب مواقفهم السياسية.

وقالت اللجنة، في تقريرها التاسع والأربعين حول اقتراح الخليفة: أحال رئيس مجلس الأمة الاقتراح برغبة المشار إليه الى اللجنة بتاريخ 27 /10 /2021، لدراسته وتقديم تقرير بشأنه»، مضيفة أنها نظرته في اجتماعها المنعقد بتاريخ 7 فبراير الماضي.

وأوضحت أنه بعد المناقشة وتبادل الآراء انتهت اللجنة بإجماع آراء أعضائها الحاضرين إلى الموافقة على الاقتراح، وقدمت تقريرها للمجلس لاتخاذ ما يراه مناسباً بصدده.

back to top