وزير التربية يعتمد دبلوم «أبوغزالة» في مهارات تقنية المعلومات

بديلاً عن «كمبريدج» كشهادة مماثلة لرخصة قيادة الحاسوب

نشر في 27-03-2022 | 14:16
آخر تحديث 27-03-2022 | 14:16
وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف
وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف
أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف قرارا بشأن اعتماد دبلوم طلال أبوغزاله الدولي في مهارات تقنية المعلومات «TAG-DIT» بديلا عن شهادة كمبريدج لمهارات تقنية المعلومات كشهادة مماثلة لشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.

كما قرر الوزير المضف اعتماد كافة الضوابط والمعايير الخاصة بالتعامل مع شهادة ICDL والواردة بالقرار الوزاري رقم 2002/359 للتعامل مع شهادة دبلوم طلال أبوغزالة الدولي في مهارات تقنية المعلومات TAG-DIT.

من جانب آخر، طالب وكيل التعليم العام أسامة السلطان المناطق التعليمية بإبلاغ كافة الموظفين المستوفين لشروط الترقية بالاختيار لتحديد خياراتهم بقبولها أو رفضها من خلال موقع الوزارة الالكتروني، موضحا أنه تم إرفاق كشوفات بأسماء الموظفين المستحقين للترقية بالاختيار لكل منطقة تعليمية.

وشدد السلطان في كتاب حصلت «الجريدة» على نسخة منه، على ضرورة سرعة إبلاغ الموظفين بأهمية تحديد موقفهم من الترقية إما بالقبول أو الرفض، لافتا إلى أن ادارة الموارد البشرية لن تستكمل أي اجراءات للحالات التي ترفض أو لم تقم بالتسجيل بالموافقة من خلال الموقع الالكتروني المخصص لهذا الغرض، مستدركا بأن الأسماء المرفقة بالكشوف هي مرشحة ولا تعد نهائية إلا بعد صدور قرارات الترقية بهذا الشأن.

● فهد الرمضان

back to top