فلسطينيون يشاركون في تنظيف وتزيين المسجد الأقصى استعداداً لشهر رمضان

نشر في 27-03-2022 | 17:32
آخر تحديث 27-03-2022 | 17:32
تنظيف وتزيين المسجد الأقصى استعداداً لشهر رمضان
تنظيف وتزيين المسجد الأقصى استعداداً لشهر رمضان
شارك آلاف الفلسطينيين في فعاليات لتنظيف المسجد الأقصى وساحاته، وتجهيزه لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان المبارك.

ونظمت الحركة الإسلامية وجمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الفعالية تحت اسم «معسكر القدس أولاً 13» وشارك فيها أكثر من 10 آلاف فلسطيني من رجال ونساء وأطفال.

وجاء في بيان صدر عن جمعية الأقصى أن «معسكر القدس أولاً يهدف إلى تهيئة المسجد الأقصى المبارك وتجهيزه لاستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك، ودعم وتمكين القدس وأهلها وأحيائها العربية».

وتابع البيان «بلغ عدد الحافلات التي قامت جمعية الأقصى بتسييرها للمعسكر عبر مشروع قوافل الأقصى حوالي 150 حافلة ليشارك 10 آلاف فلسطيني في أعمال التنظيف»، مؤكداً أن المشاركين جاؤوا من مناطق النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية.

وشملت أعمال المعسكر تهيئة وتنظيف المسجد الأقصى المبارك ومصلياته وباحاته ومحيطه، إضافة إلى العديد من وِرَش العمل في أحياء البلدة القديمة والقدس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة ترصد المشاركة في أعمال التنظيف، وسط أجواء من البهجة والسعادة الغامرة واحتفال الأطفال داخل باحات المسجد.

ويحرص الفلسطينيون في الشهر الكريم على أداء الصلوات والعبادات في المسجد الأقصى.

ويخشى المقدسيون من تضييق قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، إذ اندلعت مواجهات واسعة كما حدث في شهر رمضان من العام الماضي.

وفي مايو الماضي، وتحديداً يوم 28 رمضان، اقتحم أفراد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، واندلعت مواجهات عنيفة مع المصلين والمرابطين في المسجد أسفرت عن إصابة أكثر من 330 مدنياً فلسطينياً كان بينهم 7 في حالة خطرة، وفق بيانات إعلامية وشهود عيان.

back to top