«KiLAW»: «الكويت القانوني» لنشر الثقافة القانونية بين قطاعات المجتمع

مشاركة 43 محاضراً وعشرات العارضين في الملتقى

نشر في 27-03-2022
آخر تحديث 27-03-2022 | 18:29
نائب رئيس كلية القانون الكويتية العالمية «KiLAW» رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الكويت القانوني د. يوسف العلي
نائب رئيس كلية القانون الكويتية العالمية «KiLAW» رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الكويت القانوني د. يوسف العلي
أكد نائب رئيس كلية القانون الكويتية العالمية «KiLAW»، رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الكويت القانوني، د. يوسف العلي، أن ملتقى الكويت القانوني الذي يعقد بين 29 و30 الجاري في الكلية، ويقام برعاية وزير العدل وزير الدولة لشؤون النزاهة، المستشار جمال الجلاوي، يعد فكرة جديدة تطرح لأول مرة في الكويت لنشر الثقافة القانونية ودورها في تنمية العلاقة بين رجال القانون وقطاعات المجتمع المستفيدة من الخدمات القانونية.

وقال العلي، في تصريح اليوم، إن "الملتقى يهدف الى تقوية العلاقة بين المتخصصين في القانون، والجهات التي تعمل وتستفيد من خدمات القطاع القانوني بشكل أساسي"، مشيرا إلى أن أهمية الملتقى تكمن في إيجاد بيئة صالحة للالتقاء والتعاون وتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة بالقانون، كما أن الملتقى يعرض آخر المستجدات القانونية من قبل القطاعات المعنية بالتعاون مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص.

فروع الملتقى

وكشف العلي عن مشاركة 43 محاضرا وعشرات العارضين في الملتقى، لافتا إلى "أن الملتقى يشمل 4 فروع متمثلة في الحوارات الثقافية، وملتقى الخبرات، وورش عمل، إضافة الى معرض الملتقى".

وتابع: "يتضمن الملتقى تقديم 5 حوارات ثقافية يشارك فيها 18 محاضرا من عدة دول، ويعرض كل منهم نموذجا أو تجربة ناجحة، وتشمل الحوارات إصلاح وتطوير النظم القانونية، والأدلة الجنائية والطب الشرعي، والقضاء الافتراضي، وتطوير الخدمات القانونية".

ورش عمل

وأفاد العلي بأن الملتقى يتضمن أيضا تنظيم 6 ورش عمل متزامنة تبحث علاقة المهنة والقانون بواقع جلستين لكل مهنة، ويشارك فيها 24 شخصية من عدة دول، والمهن هي: "المهن الطبية، والمحاماة، والتعليم، والمحاسبة والمراجعة، والهندسة، والعمل التطوعي".

معرض

ولفت إلى أن تنظيم معرض ضمن فعاليات الملتقى يضم 9 أجنحة متخصصة تشمل: "الفرص الوظيفية، ومنتجات قانونية الكترونية، وخدمات قانونية الكترونية، وكليات قانون، ومنظمات أهلية، إضافة الى مكاتب محاماة دولية، ومراكز أبحاث وتدريب، ومنظمات قانونية دولية ودور نشر، وذلك على مدار يومي الملتقى من العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء". وأعلن العلي "تنظيم أوبريت على المسرح الجديد في الكلية، حيث يمزج الأغنية بعرض تاريخ القانون في الكويت، ويعاد عرضه يومَي الملتقى"، علما بأن الأوبريت سيركز على موضوع التطور التاريخي للجانب القانوني في الكويت.

رعاة الملتقى

وتقدّم العلي بجزيل الشكر والتقدير لرعاة الملتقى، وهم "الشركاء الاستراتيجيون": "اتحاد مصارف الكويت البنك الدولي، وجمعية المحامين الكويتية، وبنك الكويت الدولي"، أما الراعي البلاتيني فهم "الشركة الكويتية للاستثمار، وشركة أجيليتي، وبنك الخليج"، بينما الراعي الذهبي "صناعات الغانم، وبنك بوبيان"، وأخير الراعي الإعلامي "جريدة الأنباء، وجريدة الراي، وجريدة الجريدة، ومجلة المصارف".

● أحمد الشمري

back to top