«البيئة» تحيي «ساعة الأرض» العالمية

للحفاظ على البيئة والتوعية بخطر التغير المناخي

نشر في 27-03-2022
آخر تحديث 27-03-2022 | 18:33
مديرة ادارة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة شيخة الابراهيم
مديرة ادارة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة شيخة الابراهيم
شاركت الهيئة العامة للبيئة، أمس ، في فعالية ساعة الارض العالمية والتي تقام سنويا 26 مارس من كل عام للحفاظ على البيئة والمساهمة في حمايتها من التغيرات المناخية.

وقالت مديرة ادارة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة شيخة الابراهيم لـ "كونا" إن "هذه المشاركة تأتي لزيادة التوعية بخطر التغير المناخي والتوعية البيئية بأضرار الغازات المنبعثة من استهلاك الكهرباء وموارد الطاقة وأهمية التعامل معها بقدر من المسؤولية لأن المحافظة على البيئة مسؤولية مجتمعية مشتركة، ومن منطلق انها واجب وطني".

وأوضحت أن "مختلف الجهات والهيئات والجمعيات تشارك بهذه الفعالية عبر إطفاء الانارة والاجهزة الكهربائية التي لا حاجة لها سواء في المنزل او اي مكان لبعض الوقت للمساهمة في تخفيف الضغط عن الطاقة الكهربائية، ولجعل العالم مكانا افضل، ولتفادي الاخطار في المستقبل".

إلى ذلك، شاركت الجمعية الكويتية لحماية البيئة في فعالية "البرنامج الميداني الافتراضي لفعالية ساعة الأرض" والذي نظمته جمعية أصدقاء البيئة في الإمارات.

وقال الأمين العام للجمعية خالد الكعبي إن "حماية البيئة" تحرص سنويا على المشاركة في فعالية ساعة الأرض سواء داخل الكويت أو خارجها لتشجيع المجتمع المدني والمؤسسات على اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يوميا ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك بصفة عامة.

● عادل سامي

back to top