أكد أستشاري تقويم الأسنان والفكين د. مبارك السعيد، أن «التقويم الرقمي» هو مستقبل طب الأسنان في الكويت والعالم، لافتاً إلى أن التقويم الشفاف من خلال استخدام التكنولوجيا الرقمية أو ما يعرف بـ«الإنفيزالاين» هو التقنية الرقمية الأكثر ابتكاراً وتقدماً في العالم.

وقال السعيد، في مؤتمر عقد الخميس الماضي بفندق الجميرا، حضره أطباء متخصصون عن التقويم الشفاف في الكويت، وقدمت خلاله محاضرات عرضت لعدد من الحالات لأطفال من سن 11 سنة تم تركيب التقويم الشفاف (الإنفيزالاين) وعلاجهم بكفاءة عالية جداً، إن التقويم الشفاف أحدث ثورة في عالم طب الأسنان، حيث تحول التقويم من اليدوي إلى الديجيتال الذكي.

Ad

وشدد على أن الكويت من أكثر دول العالم تقدماً في مجال طب الأسنان، لافتا إلى وجود محاضرين كويتيين على مستوى عالمي بفضل الله ثم مجهود الدولة في ابتعاث الأطباء الكويتيين إلى أفضل الجامعات العالمية.

مزايا «الإنفيزالاين»

وأوضح أن من أبرز مزايا علاج تقويم الأسنان من خلال تقنية «الإنفيزالاين»، أنه متحرك وهذا يسهل تنظيف الأسنان والأكل، وأفضل من حيث الشكل لأنه شفاف غير مرئي، كما أنه يختلف اختلافاً تقنياً عن التقويم المعدني في اعتماده على التكنولوجيا الرقمية، بينما التقويم المعدني يعتمد على التكنولوجيا اليدوية، فالطبيب هو الذي يحرك الأسنان والأسلاك.

وقال إن التقويم الشفاف يعتمد ويعمل عن طريق التكنولوجيا الرقمية، بدءا من أخذ القياسات عن طريق الماسح الضوئي، إلى وضع الخطة العلاجية والتشخيص من خلال الكمبيوتر والذي يعطي معلومات وأرقاماً أدق في التشخيص مما يمكنا من وضع أفضل خطة علاجية للمريض.

● عادل سامي