الأزرق يختتم تدريباته استعداداً للقاء مالطا

لافيكا يجري تغييراً على الخطة والتشكيل الأساسي

نشر في 28-03-2022
آخر تحديث 28-03-2022 | 00:05
جانب من التدريب قبل الأخير للأزرق
جانب من التدريب قبل الأخير للأزرق
يجري الأزرق تدريبه الأخير اليوم، استعداداً للقاء مالطا الذي سيقام مساء غد، في معسكره التدريبي هناك، استعداداً لتصفيات كأس آسيا 2023 بالصين.
يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته اليوم استعداداً لمباراته أمام منتخب مالطا، التي ستقام الساعة التاسعة مساء غد على استاد تاكالي.

ويستعد منتخبنا الوطني خلال معسكره المقام في مالطا اليوم لخوض منافسات المجموعة الأولى، التي تستضيفها الكويت بشكل مجمع وتقام مبارياتها أيام 8 و11 و14 يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين.

ويضع المدرب التشيكي لافيكا لمساته الأخيرة على التدريب الذي سيجرى في الساعة 5:30 مساء اليوم على الخطة التي سيواجه بها المنتخب المالطي، وستشهد تغييراً عن لقاء لاتفيا، لاسيما فيما يخص النواحي الهجومية.

كما سيشهد التشكيل الأساسي الذي سيخوض به اللقاء بعض التغييرات في مقدمتها مركز حراسة المرمى، إذ سيمنح الفرصة للحارس أحمد عادي الخالدي لحماية عرين الأزرق في الشوط الأول، وخليفة رحيل في الشوط الثاني.

وتبدو فرصة لحاق علي خلف باللقاء غير مؤكدة، لا سيما أن اللاعب لم يتعافى من الشد في العضلة الضامة، بينما تعافى الحارس حسين كنكوني ودخل تدريب، أمس الأول، مع زملائه اللاعبين.

كامبوس: صعب التقييم حالياً

من جانب آخر، يختتم منتخبنا الأولمبي اليوم تدريباته استعداداً للقاء طاجيكستان المقرر لها غداً، في معسكره التركي، الذي يقام استعداداً لخوض منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في أوزبكستان خلال الفترة من 1 إلى 16 يونيو المقبل.

وأكد مدرب المنتخب البرازيلي كامبوس، أنه من الصعوبة بمكان تقييم اللاعبين في الفترة الحالية نظراً إلى ضيق الوقت، مضيفاً أنهم ظهروا بمستوى جيد في لقاء ملاوي لكنهم فقدوا التركيز في نهاية الشوط الأول والثاني.

أما عن مباراة أفغانستان، فأكد كامبوس في اتصال هاتفي مع "الجريدة" أن الأزرق واجه الفريق الأول للمنافس، وهو الأكثر جاهزية واستعداداً، مبيناً أن لاعبي خط الوسط والهجوم، في حاجة إلى تدريبات مكثفة من أجل شن الهجمات تباعاً لتخفيف الضغط عن خط الدفاع.

واختتم كامبوس تصريحه، مؤكداً أنه لديه تصور كامل عن التشكيل الذي سيستقر عليه في الفترة المقبلة، والتشكيل الأساسي.

● حازم ماهر

back to top