العربي يواجه النصر في نهائي كأس الاتحاد اليوم

«الأخضر» من أجل التتويج الرابع و«العنابي» لدخول سجل الأبطال

نشر في 28-03-2022
آخر تحديث 28-03-2022 | 00:00
مدرب النصر محمد المشعان  - مدرب العربي الكرواتي انتي ميشا
مدرب النصر محمد المشعان - مدرب العربي الكرواتي انتي ميشا
يلتقي فريقا العربي والنصر الساعة 7:45 من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام، في نهائي بطولة كأس الاتحاد التنشيطية، في حين قرر اتحاد الكرة إلغاء مباراة القادسية والكويت لتحديد المركز الثالث، التي كان من المقرر إقامتها اليوم، مع منح جائزة المركز الثالث مناصفة بين الفريقين.

وكان العربي تأهل للمباراة النهائية عقب الفوز بركلات الترجيح على القادسية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق. وبركلات الترجيح أيضا تأهل النصر على حساب الكويت، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتُعد النسخة الحالية لكأس الاتحاد رقم 19، حيث سبق للكويت والقادسية التتويج بلقب البطولة بواقع 5 مرات لكل منهما، في حين توج العربي باللقب في 3 مرات، وكاظمة في مناسبتين، وتوج كل من اليرموك والفحيحيل وخيطان باللقب لمرة واحدة لكل منهم.

ويأمل العربي الظفر بالبطولة، وإضافتها إلى سجل إنجازاته بالموسم الحالي، بعد أن توج أخيرا بلقب كأس سمو ولي العهد، كما أنه ينافس بقوة على لقب الدوري الممتاز بصفته حامل اللقب.

ويعوِّل مدرب العربي، الكرواتي انتي ميشا، على اللاعبين المتاحين في الفريق، وسط وجود عدد كبير في صفوف الفريق ضمن المنتخبين الأول والأولمبي. ويقود الكتيبة الخضراء عبدالله الشمالي، إلى جانب المحترف السوداني وليد الشعلة، والمحترف الجديد ستيفن جوبي، وجمعة عبود، وحسن حمدان، إلى جانب عدد من اللاعبين الصاعدين مثل: الحارس عبدالرضا شهاب، وتركي الشمري، وخالد المرشد، وعلي عزيز.

ويدرك ميشا أن الفوز بكأس الاتحاد من شأنه أن يرفع من همم اللاعبين قبل الدخول الثلاثاء المقبل في معترك منافسات كأس الأمير، حيث تنتظر الفريق مباراة أمام الصليبيخات في الخامس من الشهر المقبل.

رغبة النصر

على الجانب الآخر، يدخل فريق النصر مواجهة العربي وعينه على التتويج الذي غاب عن الفريق منذ سنوات طويلة. ويعوِّل النصر مع مدربه محمد المشعان على مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب، حيث لم يفرط «العنابي» في المحترفين، مثل: عدي الصيفي، والنيجيري سيسوجو، والإيفواري روبن، وأيضا الإسباني أنطونيو، إلى جانب محمد دحام، أحد أفضل لاعبي الفريق في الموسم الحالي، ومشاري العازمي، وفهد العنزي، وغيرهم من اللاعبين المميزين. ويتميز «العنابي» مع المدرب المشعان بالجرأة الهجومية، والضغط العالي على المنافسين من المناطق المتقدمة، إلا أن النصر يعاني على صعيد الدفاع، وامتلاك منطقة وسط الملعب، وهو ما قد يستغله العربي.

● أحمد حامد

back to top