نفذت وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة لمباحث الإقامة وبتعليمات مباشرة من وكيل الوزارة الفريق أنور البرجس وبمتابعة ميدانية من وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإقامة بالإنابة العميد أنور الطراروة، حملة أمنية مكثفة لضبط المتسولين في جميع مناطق البلاد، أسفرت عن ضبط 15 رجلاً وامرأة وهم من الجنسية الأردنية والسورية والسريلانكية وبرفقتهم أطفال أثناء قيامهم بأعمال التسول في أماكن مختلفة.

وقال مصدر أمني، لـ "الجريدة"، إن الحملة شملت المجمعات التجارية والجمعيات التعاونية ومراكز التسوق في جميع المحافظات والتي عادة ما يستخدمها المتسولون مواقع لأعمالهم، لافتاً إلى أن رجال المباحث ألقوا القبض على بعض المتسولات وبرفقتهن أطفال.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال المباحث اتخذوا الإجراءات القانونية بحق المضبوطين، وسجلوا قضية إهمال في رعاية قاصر بحق من ضبط برفقتهن أطفال، لافتاً إلى أنهم أحالوا المضبوطين إلى إدارة الإبعاد.

وأوضح أن التوجيهات العليا التي صدرت لرجال المباحث نصت أيضاً على استدعاء كفلاء المضبوطين خلال الحملة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيراً إلى أنه في حال كانت المتسولة تحمل إقامة التحاق بعائل فإنه يطبق عليها قرار الابعاد الإداري هي وكفيلها.

محمد الشرهان