وجه وزير الصحة د. خالد السعيد بإنشاء وحدة عناية مركزة للأطفال، ووحدة لعلاج اليوم الواحد للمحاليل الوريدية للأطفال، لتتولى تقديم الخدمة لكل المناطق التابعة لمنطقة العاصمة الصحية.

جاء ذلك على هامش تفقد الوزير السعيد مستشفى الأميري صباح اليوم، واطلع على سير العمل، وتقديم الخدمة داخل بعض أجنحة المستشفى وفي قسم الطوارئ والمختبرات.

Ad

وأعلنت وزارة الصحة في بيان صحافي أن الجولة التفقدية جاءت في إطار المتابعة الدورية للاطمئنان على جودة الخدمة الصحية، مشيرة إلى أن الجولة شملت توجيه الوزير السعيد أيضا العمل على إعادة تأهيل وتنظيم مركز ثنيان الغانم للجهاز الهضمي، لتحسين جودة الخدمات وسبل تقديمها وفق أفضل المعايير العالمية، تنفيذاً لرؤية الكويت 2035، والتي تتميز بأنها تقوم على ثلاثة مرتكزات تشمل المستوى التأهيلي للجودة، وتقديم الخدمة الصحية الفعالة في الوقت والمكان المناسب، وتقديمها وفق أحدث التطورات العلمية والمهنية.

في مجال آخر، نظّم مكتب المدن الصحية التابع لوزارة الصحة، اليوم، ورشة عمل تحت شعار «إعداد الملفات لمتابعة معايير المدن الصحية»، وذلك في مركز عبدالله العبدالهادي الصحي بمنطقة اليرموك الصحية.

وأكدت وزارة الصحة أن الورشة حضرها 12 منطقة من المناطق الساعية للانضمام إلى شبكة ومنظومة المدن الصحية، هي الفيحاء والمنصورية، وجابر العلي والأندلس والدسمة والصليبيخات والرحاب والنزهة ومبارك الكبير الشرقي والدعية وعبدالله المبارك والعديلية.

وأشارت الوزارة إلى حضور 26 مشاركا ومتدربا تدربوا على إعداد الملفات لاستيفاء معايير المدن الصحية.

من جانب آخر، تشارك إدارة كبار السن التابعة لوزارة الصحة في فعاليات «واكاثون» المشي لفئة كبار السنّ فوق 65 عاما، التي تنظمها إدارة الأنشطة العامة والإعلام في وزارة الشؤون الاجتماعية، بحديقة مجمع البوليفارد في السالمية عصر الغد .

● عادل سامي