البلدية: غلق المطاعم والمقاهي فترة الصيام وفتحها قبل الإفطار بساعتين

المنفوحي أصدر قرارين إداريين بمناسبة رمضان

نشر في 28-03-2022 | 16:01
آخر تحديث 28-03-2022 | 16:01
مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي
مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي
أصدر المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي قراراً إدارياً بغلق المطاعم والمقاهي ومن في حكمها خلال فترة الصيام المحددة مع حلول شهر رمضان المبارك، وقضى القرار بالسماح بفتح المطاعم والمقاهي قبل موعد الإفطار الرسمي بساعتين لمباشرة وتجهيز أعمالها.

وشدد المنفوحي على كل الإدارات المختصة بأفرع البلدية في المحافظات متابعة المطاعم والمقاهي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفة أحكام القرار على أن يعمل به من أول رمضان.

ومن جانب آخر، أصدر المنفوحي تعميماً إدارياً آخر أكد فيه على إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية بالمحافظات متابعة تنفيذ عقود النظافة المبرمة مع شركات النظافة والرقابة اليومية على هذه الشركات فيما يتعلق بساعات العمل المحددة للكنس اليومي وإخراج القمامة.  

وشدد على مراعاة التقيد بتحديد ساعات الكنس اليدوي يومياً من الساعة 3 صباحاً وحتى الساعة 10 صباحاً فضلاً عن تحديد مواعيد إخراج القمامة يوميا من الساعة 10 مساء وحتى الساعة 1 صباحا، وذلك من منطلق المصلحة العامة وحرص البلدية على سلامة وصحة عمال النظافة من مخاطر التعرض لارتفاع درجات حرارة الجو خلال الصيام.

وألزم المنفوحي الأجهزة الرقابية في الإدارات المعنية العمل بالتعميم من أول رمضان وتطبيق جدول الجزاءات والغرامات المنصوص عليها في العقود المبرمة مع البلدية بحق شركات التنظيف غير الملتزمة بالمواعيد المحددة للكنس اليدوي وإخراج القمامة تجنباً للمسؤولية التأديبية المترتبة على مخالفة أحكام التعميم.

back to top