«أجيال»: افتتاح مشروع الأندلس خلال العام الحالي

حمد الجابر: نتوقع استمرار المنحنى التصاعدي للانتعاش الاقتصادي في البلاد

نشر في 28-03-2022
آخر تحديث 28-03-2022 | 19:05
جانب من الجمعية العمومية
جانب من الجمعية العمومية
أعلنت شركة أجيال العقارية الترفيهية الأرباح الصافية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة، والتي بلغت 4.167 ملايين دينار، وكان الاجتماع قد عقد اليوم بنسبة حضور 64.13 بالمئة، وقد وافقت الجمعية العمومية أثناء الاجتماع على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بواقع نسبة 5 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الواحد، إضافة إلى سماع كل التقارير المالية والتقارير المتعلقة بالأداء للسنة المالية المنصرمة.

علاوة على ذلك، بلغ صافي إيرادات التشغيل لعام 2021 نحو 3.916 ملايين دينار، بينما وصل عام 2020 إلى 1.730 مليون، لتحقق الشركة بذلك أرباحاً لعام 2021 بمجموع 4.167.300 دينار، في حين بلغت أرباح 2020 نحو 1.375 مليون، وترفع ربحية السهم الأساسية والمخففة من 7.11 فلوس لعام 2020 إلى 21.54 فلساً لعام 2021، موصلة نسبة الارتفاع في ربحية السهم إلى نسبة 202.5 بالمئة لعام 2021.

فرص استثمارية

من جهته، تحدث رئيس مجلس الإدارة، حمد الجابر، عن الخطوات المستقبلية للشركة قائلا: "بعد أعوام من الركود الإقتصادي بفعل الجائحة والظروف العالمية والإقليمية الأخرى الراهنة، بدأنا نشهد منذ عام 2021 انتعاشاً في السوق العالمي والمحلي مرة أخرى، ولذلك؛ سنركز جهودنا في الأيام القادمة على استثمار الفرص التي تظهر تباعاً بشكل وفير نتيجة لهذا التغيير، ولطالما كنا في "أجيال" متميزين بالتجاوب مع الفرص واقتناصها بما يحقق مصلحة الشركة، ويعزز مسيرة الاقتصاد في الكويت بشكل عام".

وأضاف: "نتوقع استمرار المنحنى التصاعدي للانتعاش الاقتصادي في البلاد، وقد قمنا بخطوات استباقية لمواكبة هذا التطور، كان من أهمها تحديد الموعد النهائي لافتتاح مشروع الأندلس - الذي يعد أيقونة حضارية في عالم المجمعات المتعددة الأغراض - هذا العام".

مشروع الأندلس

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي عضو مجلس الإدارة لشركة أجيال العقارية الترفيهية، عبدالعزيز الخترش، عن تطور أعمال مشروع "الأندلس" فقال: "تمكنا من ضم العديد من الشركات والعلامات التجارية الرائدة للمشروع حتى الآن، حيث وقعنا اتفاقيات الاستثمار للوحدات التجارية مع العديد من المستثمرين، ومن أبرز تلك العلامات التجارية: Grand Cinemas، ونادي "SPARK" الرياضي، وشركة علي عبدالوهاب المطوع بمجموعة من أبرز وأرقى علاماتها التجارية الرياضية، مثل INTERSPORT وSNKR وExplorer Base. كما تم التوقيع مع العديد من المطاعم والكافيهات، ليكون المشروع وجهة مميزة وعلامة فارقة في عالم المجمعات".

وأضاف أيضا: "قمنا بتخصيص طابق كامل لنادي "SPARK" الرياضي ليكون نادياً رياضياً متكاملاً مخصصاً حصرياً للسيدات. أما عن سير العمل في تنفيذ مراحل المشروع، فقد شارفنا على إنهاء أكثر من نسبة 90 بالمئة من أعمال التشييد والبناء، وبهذا سيكون المشروع جاهزاً للافتتاح في أقرب وقت خلال العام الحالي".

back to top