مجلس الوزراء: اعتداءات الحوثيين تتطلب تحركاً دولياً

الخالد هنأ القيادة السياسية والمواطنين والمقيمين بقرب حلول رمضان

نشر في 28-03-2022 | 19:02
آخر تحديث 28-03-2022 | 19:02
جانب من اجتماع مجلس الوزراء
جانب من اجتماع مجلس الوزراء
أعرب مجلس الوزراء عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين العمل الإرهابي الجبان المتمثل في إطلاق ميليشيا الحوثي عدداً من الطائرات المسيرة والمفخخة تجاه المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية في المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن هذه العملية الإرهابية الجبانة لا تستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة واستقرار المنطقة فحسب، إنما تستهدف أيضاً مصادر إمدادات الطاقة العالمية في وقت يسعى العالم لدعم استقرار تلك الإمدادات وضمان تدفقها مما يتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحازم للجم تلك الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، بعد ظهر أمس، في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. محمد الفارس بأنه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك رفع سمو رئيس مجلس الوزراء باسمه وباسم الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وللشعب الكويتي الكريم والمقيمين على أرضها الطاهرة، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على كويتنا الغالية، والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يوفقنا إلى صيامه ويبلغنا تمامه.

كما بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

وأعرب مجلس الوزراء إدانة واستنكار الكويت للتفجير الإرهابي الذي استهدف مجمع هالان بالقرب من مطار مقديشو الدولي في الصومال ويضم بعثة الأمم المتحدة إضافة إلى بعثات دبلوماسية أجنبية وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، مؤكداً وقوف الكويت إلى جانب الصومال الشقيق فيما يتخذه من إجراءات للقضاء على الإرهاب.

وأكد المجلس موقف الكويت المبدئي والثابت الرافض للعنف والإرهاب، معرباً عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا متمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

back to top