«أرزان»: تخارجان يعظّمان عوائد المستثمرين

نشر في 28-03-2022
آخر تحديث 28-03-2022 | 19:06
حسن زينل
حسن زينل
قالت شركة أرزان فينتشر كابيتال إنها ختمت عام 2021 بنجاحات وإنجازات جديدة حيث تخارجت الشركة من شركتين من محفظتها الاستثمارية هما Tamatem وPOSRocket، وبذلك يصل إجمالي عدد صفقات التخارج إلى 4 تخارجات ناجحة خلال عام 2021 وحده، مكملة بذلك مسيرة النجاح فيما مضى من سنوات، حيث قامت "أرزان فينتشر كابيتال" فعلياً بخمس عمليات تخارج في السنوات السابقة.

وبينت "أرزان" أن شركة Tamatem (الأردن) يرتكز نشاطها على الألعاب الإلكترونية وألعاب الجوال في المنطقة العربية، فقد بلغت أكثر من 100 مليون عملية تنزيل للألعاب منذ إنشائها. وكانت هذه الشركة الناشئة واحدة من أقدم استثمارات Arzan VC، وفي وقت سابق من ديسمبر 2021، جمعت شركة طماطم 11 مليون دولار في المرحلة الثانية من الجولة التمويلية بقيادة مطورة ألعاب الفيديو الكورية الجنوبية KRAFTON، وانتهزت Arzan VC الفرصة لبيع أسهمها في طماطم وإجراء عملية تخارج ثانوية، مما حقق عوائد كبيرة للمستثمرين.

وأضافت: فيما يتعلّق بـ POSRocket (الأردن)، فهي ثاني أكبر مشغل لتكنولوجيا خدمات المطاعم الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يوفر خدمات نقاط البيع سحابياً من خلال حلولهم التكنولوجية.

يُذكر أنه تم الاستحواذ على هذه الشركة الناشئة من قبل منافستها السعودية Foodics في ديسمبر 2021.

وكانت كلتا الشركتين الناشئتين Tamatem وPOSRocket مدرجة تحت محفظة شركات تابعة لصندوق أرزان VC Fund I الذي أطلق عام 2015، حيث استثمر الصندوق في 17 شركة ناشئة، منها 7 شركات لا تزال نشطة في أسواق المنطقة.

back to top