القمص بيجول: تزامن الأصوام والأعياد يذكرنا بالمشترك بين الأديان

هنأ الأمير وولي العهد بشهر رمضان المبارك

نشر في 29-03-2022 | 12:52
آخر تحديث 29-03-2022 | 12:52
راعي الكنيسة القبطية المصرية في الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي
راعي الكنيسة القبطية المصرية في الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي
هنأ راعي الكنيسة القبطية المصرية في الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي دولة الكويت قيادة وحكومة وشعباً بحلول شهر رمضان المبارك، متمنياً لها كل تقدم ورخاء.

وقال القمص بيجول في تصريح صحافي: نتقدم بخالص التهاني إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد وأعضاء حكومته الرشيدة، وإلى نواب مجلس الأمة وكافة أجهزة الدولة، وكل أهل الكويت والمقيمين على أرضها الطيبة.

وأضاف: نستقبل شهر رمضان هذا العام بمزيد من الفرحة بعدما تجاوز العالم المرحلة الصعبة من انتشار وباء كورونا الذي حرمنا من لقاءات المحبة في دواوين الكويت، وغبقاتها على مدار العامين الماضيين وكذلك في مناسبات الأعياد وغيرها.

وذكر راعي الكنيسة القبطية المصرية في الكويت أن «تزامن صوم شهر رمضان المبارك مع صوم المسيحيين هذه الأيام يذكرنا بالمشترك بين الأديان والذي يتجسد في كثير من الأمور وعلى رأسها عبادة الإله الواحد والالتزام بالقيم الدينية ومنها المحبة والتسامح والإخلاص والولاء».

وأضاف «كما أننا نصوم هذه الأيام سوياً فسوف نحتفل بالأعياد معاً، عيد القيامة المجيد وعيد رمضان المبارك»، داعياً الله أن «يعيد هذه المناسبات المباركة على البشرية بالخير والسلام، وأن يرحل عنها الوباء والغلاء وتتوقف الحروب».

وتمنى القمص بيجول للكويت ومصر كل الخير والرفاه في ظل القيادة الحكيمة لقادة البلدين.

● عادل سامي

back to top