بينما أصدر وزير التربية وزير البحث العلمي د. علي المضف قراراً بإلغاء فحص الـ PCR لغير المحصنين للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور والسماح لهم بدخول المدارس تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن تخفيف الاجراءات الخاصة بـ "كورونا"، أصدرت وزارة التربية نشرة عامة لجميع العاملين في المدارس موقعة من الوكيل د. علي اليعقوب تتضمن أن تكون مواعيد الدوام الرسمي في شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الثانية ظهراً ويسمح بالحضور متأخراً ربع ساعة من بداية الدوام.

وأضافت النشرة أنه يسمح للموظفات بالخروج مبكراً ربع ساعة من نهاية الدوام على أن تلغى جميع الإعفاءات باستثناء حالات الاعفاء الصادرة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة خلال الشهر المبارك.

Ad

التعليم الجامعي

من جانب آخر، طالب وكيل التعليم العام أسامة السلطان مديري المناطق التعليمية بالعمل على توجيه الطلبة للمشاركة في منحة دراسية عن بعد للدراسة بالولايات المتحدة الاميركية للفصل الصيفي، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، موضحا أن المنحة مخصصة للتحضير للتعليم الجامعي بالجامعات الاميركية.

وأضاف أن المنحة مخصصة للطلبة الكويتيين الدارسين في مدارس التعليم العام للصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر مقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لافتا إلى أن البرنامج الخاص بالمنحة هدفه تأهيل الطلبة وتحسين مستواهم في اللغة الانكليزية واكتساب خبرات ومفاهيم استكمال التعليم العالي.

● فهد الرمضان