84.9 مليون دينار الإيرادات التشغيلية لـ «العقارات المتحدة»

انخفاض في صافي الخسارة وتحسّن بالعمليات العام الماضي

نشر في 29-03-2022
آخر تحديث 29-03-2022 | 18:56
 شركة العقارات المتحدة
شركة العقارات المتحدة
أعلنت شركة العقارات المتحدة نتائجها المالية والتشغيلية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، حيث شهدت الشركة انتعاشاً مع العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، بعد أكثر من عام من القيود المفروضة عالمياً، مما أثّر على أنشطتها وأعمالها، محلياً وإقليمياً، ونتيجة لذلك، حققت الشركة أرباحا تشغيلية بلغت 5.7 ملايين دينار عام 2021، مقارنة بخسائر تشغيلية بلغت 3.2 ملايين عام 2020.

وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية لشركة العقارات المتحدة نحو 84.9 مليون دينار عام 2021، مقارنة بـ 96.3 مليونا عام 2020، وذلك نتيجة لمحدودية المشاريع الحكومية المعروضة، مما أثر على نشاط قطاع المقاولات التابع لها.

كما شهدت الشركة انخفاضاً كبيراً بنحو 70 بالمئة من صافي الخسارة البالغة نحو 4.9 ملايين دينار عام 2021 مقارنة بـ 16.3 مليونا عام 2020، وذلك نتيجة للجهود التي بذلت لرفع كفاءتها التشغيلية خلال العام وتحسين أدائها في مجمل القطاعات.

وتعليقاً على النتائج، صرّح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن حوا، قائلاً: "شهدت الشركة خلال عام 2021 عودة إلى الربحية التشغيلية، واستمراراً لابتكار وتطوير مشاريعها العقارية في الكويت والخارج، وذلك وفقاً لخططها الاستراتيجية، مما نتج عنه تعافٍ في عملياتها بخطى ثابتة، وانعكس ذلك في ارتفاع مجمل الربح الناتج عن أنشطة التأجير، وكذلك قطاع الضيافة وأنشطة الخدمات العقارية".

وأضاف حوا: "شهدت الشركة صعودا في أدائها من خلال تدابيرها الاحترازية تضمنت إدارة استباقية للدين، إضافة إلى تعزيز فعاليتها وكفاءتها، مما أسهم في تحقيق هذه النتائج. كما قامت الشركة باستقطاب كوادر بشرية جديدة وتمكين فريق عملها، وذلك تماشياً مع استراتيجيتها في الموارد البشرية".

تطوير المشاريع

في عام 2021، حققت شركة العقارات المتحدة تقدماً ملموساً بتطوير مشاريعها العقارية في "ضاحية حصة" المتعددة الاستخدامات، والتي تجمع ما بين المساكن والمكاتب والتجزئة والترفيه البالغة نحو 250 مليونا، حيث تعاقدت الشركة مع شركة الغانم إنترناشيونال للتجارة العامة والمقاولات لإنشاء وإنجاز وصيانة مشروع بيوت حصة السكني الراقي بتكلفة إجمالية قدرها 16.7 مليونا، والمتوقع انتهاؤه عام 2023.

كما تم التوقيع مع الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة كمقاول رئيسي لمشروع المنطقة التجارية بـ "ضاحية حصة" بتكلفة إجمالية 42.6 مليون دينار لتشمل المتاجر ومحال التجزئة والمطاعم والكافيهات وأجنحة فندقية ومكاتب تجارية وعيادات طبية.

وشهدت الوحدات السكنية الحائزة على جوائز عالمية في مشروع "ضاحية حصة" إقبالاً لافتاً من العملاء، إذ تم بيع أكثر من 64 بالمئة من الوحدات السكنية بمشروع أبراج حصة، المتوقع انتهاؤه في الربع الأخير من العام الحالي و31 بالمئة لمشروع بيوت حصة، كما في نهاية 31 ديسمبر 2021، وفي مصر، تم البدء بأعمال التجديد لفندق والدورف أستوريا، المقرر انتهاؤه في الربع الأخير من العام.

وفي المغرب، تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لمشروع منتجع أسوفيد والتحضير لانطلاق أعمال البناء لفندق سانت ريجس مراكش من فئة خمس نجوم، الحائز على جوائز عالمية، والذي يتضمن فللا فاخرة ووحدات سكنية راقية، إضافة إلى مساحة تجارية.

back to top