تبدأ وزارة الصحة خلال الأيام القليلة المقبلة إرسال رسائل نصية إلى ذوي الأطفال من الفئة العمرية من 5 حتى 11 عاما لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح الواقي من فيروس "كورونا"، وذلك في قاعة 5 بأرض المعارض بمنطقة مشرف.

وكشفت مصادر صحية مطلعة لـ "الجريدة" أن عدد الأطفال الذين تلقوا الجرعة الأولى من هذه الفئة العمرية وصل إلى نحو 45 ألف طفل، وذلك منذ تدشين الخدمة مطلع فبراير الماضي حتى أمس، وبنسبة تقدر بـ10.5% من إجمالي أعداد هذه الفئة العمرية والمقدرة بنحو 430 ألفاً.

Ad

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة أن عدد المتلقين للجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لمرض "كوفيد-19" من المواطنين والمقيمين بلغ نحو مليون و150 ألف شخص.

وأكدت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن من تلقى التحصين الكامل بواقع جرعتين من التطعيم الواقي من فيروس "كورونا" بلغ 3 ملايين و285 ألفا و604 أشخاص وبنسبة 83.8%. وأشارت إلى أن عدد الذين حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح بلغ 3 ملايين و412 ألفا و186 شخصا وبنسبة 87%.

من جانب آخر، أصدر وزير الصحة د. خالد السعيد، قراراً بندب فاطمة دشتي، لوظيفة مدير إدارة مكتب وكيل الوزارة.

من جانب آخر، أكدت وزارة الصحة أن الاستبيان المطروح حول تأمين «عافية»، بإشراف الوزارة ممثلة في إدارة التأمين الصحي، وموجه لفئة المتقاعدين والمستفيدين من تأمين «عافية»، وذلك لقياس مدى الرضا عن التأمين.

من جانبها، دشنت إدارة التقييم والقياس التابعة لقطاع الشؤون الإدارية في وزارة الصحة، خدمة الاستعلام عن التقييم السنوي إلكترونيا عبر موقع وزارة الصحة، وذلك لمواكبة التحول الرقمي والتطور التكنولوجي وتسهيلا على الموظفين.

● عادل سامي