البرتقالي والأبيض في «سوبر» السلة غداً

برقان فاز على النصر وحسم بقاءه في «الممتاز»

نشر في 29-03-2022
آخر تحديث 29-03-2022 | 20:25
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
تقام في الـ 6:30 مساء اليوم مباراة كأس السوبر بين الكويت، حامل لقب الدوري والكأس الموسم الماضي، وكاظمة وصيف بطل الدوري، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

يذكر أن الفريقين تواجها في نهائي الدوري الممتاز هذا الموسم الذي أقيم بنظام الـ "بلاي أوف" من خمس مرات، فاز الأبيض في الـمواجهات الثلاث الأولى وتوج بلقب المسابقة.

وفي مواجهات الفريقين خلال المواسم الثلاثة الماضية كانت الإثارة حاضرة، لاسيما بعدما انحصرت المنافسة بينهما على الألقاب. كما التقى الفريقان هذا الموسم 6 مرات فاز البرتقالي في واحدة فقط وخسر خمسة غير أن جميع اللقاءات كانت بمستوى فني عالٍ.

ويملك الطرفان عناصر مميزة تعتبر الركيزة الأساسية لمنتخبنا الوطني، إذ يعتمد المدرب الألماني لسلة الكويت على جهود لاعبيه الاخوين حمد ومحمد عدنان وعبدالعزيز رمضان والكسندر الغيص وتركي حمود، إضافة الى المحترفين البوسني المادين كيكانوفيتش والأميركي والتر هاج، في حين يعول المدرب الاميركي لسلة كاظمة على جهود محترفيه مواطنه زاك لوفتون والصربي ماريبا بخلاف لاعبيه احمد البلوشي وحسين الخباز وعبدالله الصراف ويوسف بورحمه.

برقان باقٍ في «الممتاز»

ومن جانب آخر، حسم الفريق الأول لكرة السلة بنادي برقان بقاءه في الدوري الممتاز للموسم المقبل بعد فوزه المستحق على منافسه النصر بنتيجة 94-77 خلال المواجهة الثانية التي جمعتهما أمس على صالة الاتحاد ضمن المواجهة الثانية للملحق الذي اقيم بنظام الـ "بلاي اوف".

وكان برقان فاز في المباراة الاولى من الملحق التي جمعته بصفته خامس الدوري الممتاز مع النصر ثاني دوري الدرجة الاولى ليضمن بذلك بقاءه في الدوري الممتاز.

جدير بالذكر أن اليرموك تأهل للدوري الممتاز في حين هبط القرين لدوري الأولى.

جابر الشريفي

back to top