سجّل الكاميروني باسكال سياكام 40 نقطة ليقود تورونتو رابتورز إلى إيقاف سلسلة من ستة انتصارات لبوسطن سلتيكس 115-112 بعد التمديد، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

واستغل سياكام ورابتورز على أكمل وجه الغيابات في صفوف سلتيكس، لتحقيق فوز حاسم يعزز آمال الفريق الكندي في الحصول على مركز مؤهل إلى الـ"بلاي أوف".

Ad

وبهذا الانتصار، بات تورونتو في المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة لـ "بلاي أوف" المنطقة الشرقية، وبنفس أرقام شيكاغو بولز الخامس الذي سقط أمام نيويورك نيكس 104-109 رغم 37 نقطة من ديمار ديروزن.

وبفوزه الثالث والأربعين مقابل 32 خسارة هذا الموسم، بقي رابتورز أمام كليفلاند كافالييرز، الفائز على أورلاند ماجيك 107-101، في الصراع للتأهل المباشر للأدوار الإقصائية، عوضاً عن المرور بالملحق الذي يخوضه أصحاب المراكز من 7 الى 10 لتحديد هوية الفريقين اللذين سيلحقان بركب المتأهلين في كل من المنطقتين.

وتسببت الهزيمة التاسعة والعشرون لهذا الموسم في تنازل سلتيكس عن صدارة المنطقة الشرقية، وتراجعه للمركز الرابع خلف ميامي هيت، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وميلووكي باكس توالياً.

ميامي يستعيد توازنه

وفي ميامي، وضع هيت حداً لأسوأ سلسلة هزائم له منذ بداية الموسم، وحقق فوزه الأول في آخر 5 مباريات، بتغلبه على ضيفه ساكرامنتو كينغز 123-100 بفضل جهود جيمي باتلر (27 نقطة) وبام أديبايو (22 مع 15 متابعة) وتايلر هيرو (20).

وفي المنطقة الغربية، عزّز ممفيس غريزليز الضامن تأهله للـ"بلاي أوف" بصحبة المتصدر فينيكس صنز، مركزه الثاني بفوزه الكبير على ضيفه غولدن ستايت ووريرز 123-95، ما سمح له بالابتعاد عن الأخير بفارق 5 مباريات في صراعهما على الوصافة.