صدمة لمصر والجزائر... وتأهل المغرب وتونس لمونديال 2022

نشر في 30-03-2022 | 01:11
آخر تحديث 30-03-2022 | 01:11
تأهل المنتخبان المغربي والتونسي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخهما، ومنيت مصر والجزائر بصدمة جديدة بعد خروجهما بخفي حنين.

ودخلت المنتخبات العربية الأربعة مباريات الإياب، وهي على أبواب إنجاز تاريخي بضمان وجودها بهذا العدد في العرس العالمي، بعدما تفوقت تونس والجزائر ذهابا على مالي والكاميرون بنتيجة واحدة 1-صفر على الكاميرون ومالي، ومصر التي فازت بالنتيجة ذاتها على السنغال بطلة إفريقيا في القاهرة، فيما عاد المغرب بتعادل إيجابي 1-1 مع الكونغو.

وعادل العرب رقمهم القياسي في الوجود بالعرس العالمي وهو 4 منتخبات، علما بأن الرقم مرشح للارتفاع في حال نجحت الإمارات في تخطي الملحق الآسيوي ضد أستراليا، ومن بعده الملحق الدولي مع خامس أميركا الجنوبية البيرو.

وضرب المغرب بقوة وبرباعية بينها ثنائية للاعب وسط أنجيه الفرنسي عزالدين أوناحي (21 و55)، فضلا عن هدفين لمسجل هدف التعادل في مباراة الذهاب طارق تيسودالي (45+7) ومدافع باريس سان جرمان الفرنسي اشرف حكيمي (70)، فيما سجل بن مالانغو (78) الهدف الوحيد للضيوف.

وأما تونس فقد حققت الأهم بتعادلها مع ضيفها المالي دون أهداف، وتأهلت لفوزه خارج أرضه ذهاباً بهدف.

وفيما قلبت السنغال تأخرها ذهاباً بهدف أمام وصيفتها مصر المثقلة بالإصابات، إلى فوز إياباً بالنتيجة عينها، ثم أذاقتها مجدداً مرّ ركلات الترجيح 3-1، ما ضمن لها بطاقة المشاركة في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها.

وخطفت الكاميرون بطاقة التأهل لكأس العالم 2022 من الجزائر والألوف من جماهيرها المحتشدين في البليدة، بعدما هزمتها في الرمق الأخير من الوقت الإضافي 2-1.

وبدورها، فقد عادت غانا إلى النهائيات من بوابة نيجيريا، عندما فرضت عليها التعادل الإيجابي 1-1 في أبوجا، بعدما تعادلتا سلبا في كوماسي ذهابا.

back to top