أكدت الموجهة الفنية العامة لمادة اللغة الإنكليزية، سوزان البشيتي، أن دورة برنامج سفراء الآيلتس وورش عمل المتدربين جاءت استكمالًا لأوجه التعاون التربوي والتعليمي بين دولة الكويت، متمثلة في قطاع التعليم العام بوزارة التربية، والمملكة المتحدة متمثلة في المجلس الثقافي البريطاني.

جاء ذلك في ورش برنامج سفراء IELTS التي انطلقت أمس، ضمن برنامج يتضمن التدريب على مهارات الاختبار الأربع، التي تشمل الكتابة والاستماع والمحادثة والقراءة.

Ad

وأضافت البشيتي: سيتم خلال البرنامج تدريب 12 معلما ومعلمة من مختلف المناطق التعليمية على آلية تقديم الامتحانات، والذين سيقومون بدورهم بنقل هذه الخبرات وتدريب وتعزيز مهارات اللغة الإنكليزية بين طلاب المدارس الحكومية بدولة الكويت.

من جانبه، ذكر المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في الكويت، مايكل غوردون، أن برنامج سفراء الآيلتس والورش المكثفة التي سيتم عقدها لتدريب المتدربين من المعلمين في مختلف المناطق التعليمية يهدف إلى إعداد ومساعدة المعلمين لفهم أوسع لبرنامج «الآيلتس» من خلال حضور ورش العمل التي ستعود بالفائدة على الطلاب الراغبين في اجتياز الامتحان سنويًا لمتابعة دراستهم.

● فهد الرمضان