تعديل أسعار بيع الأعلاف غير المدعومة 2 أبريل

نشر في 31-03-2022
آخر تحديث 31-03-2022 | 00:00
ارتفاع أسعار الأعلاف عالمياً
ارتفاع أسعار الأعلاف عالمياً
كشفت مصادر مطلعة أن الأسعار العالمية ارتفعت جدا، ومن الممكن أن يكون لذلك انعكاس على تعديل الأسعار والدعومات محليا مؤقتا، لاسيما أن هذه الارتفاعات قياسية، وستلقي بظلالها على الأسعار الحالية خلال الفترة المقبلة في حال استمرت الأوضاع الراهنة كما هي عليه.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن تعديل الأسعار نتيجة تأثر السوق المحلي بالمستجدات العالمية وارد جدا، لاسيما أنه حتى دول المنطقة تأثرت نتيجة ارتباطها باستيراد المواد الأولية ومنتجات الثروة الحيوانية والدواجن والبحث عن البدائل بدول أخرى.

وبينت أن هناك كتبا أرسلت الى الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لتعديل أسعار الأعلاف غير المدعومة، وهي تتعلق بمستجدات الأسواق العالمية للحبوب، وما تشهده من ارتفاعات قياسية غير طبيعية، وفي حال استمرار وتيرتها فستضطر شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية إلى زيادة الأسعار غير المدعومة لمواجهة ارتفاع تكاليف الأعلاف.

وأكدت أن توقعاتها التي أشارت إليها في كتبها تحققت، والارتفاعات العالمية ألقت بظلالها على تكاليف الأعلاف بقوة، مما سيفرض على الشركة زيادة أسعار بيع الأعلاف غير المدعومة لتغطية الفروقات المستجدة، وأحاطت في كتابها إلى الهيئة بأنه سيتم تعديل أسعار بيع الأعلاف غير المدعومة اعتبارا من الأحد 2 أبريل 2022، وهذه الأسعار ستخضع للمراجعة والتعديل وفقا لمستجدات الأسعار العالمية.

الجدير بالذكر أن وزير التجارة ذكر خلال الأسبوع الجاري أن الكويت ليس لديها تبادل تجاري مع منطقة المواجهة بين روسيا وأوكرانيا، وخاصة الأصناف التي تتميز بها الدولتان، مثل القمح والشعير والغاز، وإن كان تأثيرها عالميا سيؤثر على الكويت.

جراح الناصر

back to top