«مارينا fm» مزيج فني رياضي في رمضان

نشر في 31-03-2022
آخر تحديث 31-03-2022 | 00:01
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
ذكر المدير العام لإذاعة مارينا FM الإعلامي مهند يوسف أن التحضير لخطة البرامج استغرق شهراً كاملاً.
أعلنت إذاعة مارينا fm 90.4 دورتها البرامجية لشهر رمضان المقبل، من خلال مؤتمر صحافي بُث على الهواء مباشرة قدَّمه المدير العام للإذاعة الإعلامي مهند يوسف.

ورحب مهند في مستهل المؤتمر بالحضور الصحافي، وتوجه بالشكر لمجلس إدارة شركة غلف سات، المالكة لإذاعة المارينا ميديا بفرعيها المسموع والمرئي. وتوجه بالشكر لكل من ساهم في وصول الإذاعة إلى مكانتها الحالية منذ انطلاقتها قبل 17 عاماً.

وكانت البداية مع استعراض برامج الإذاعة خلال شهر رمضان، لاسيما "نغم الصباح"، تقديم عبدالمطلب الشهير بطلوب، وروان المرزوق وعبدالرحمن الخميس.

وقال الخميس إن البرنامج سينطلق من 9 إلى 11 صباحا، وهدفه في هذا التوقيت بث الروح الإيجابية. بينما أوضح طلوب أن فقرات البرنامج، الذي يبث من الأحد إلى الخميس، تتضمن "صندوق مبيت وأمثالا شعبية والعادات الغذائية". ولفتت روان مرزوق إلى أن البرنامج يتضمن أيضا فقرة "فويس نوت".

البرنامج الثاني في خريطة المارينا هذا العام، هو "وصال" في موسمه الثاني، تقديم عمر القصاص، الذي قال: "سوف نعود مع جملتنا الشهيرة سلام على الدنيا إن لم يكن فيها وصال، من 1 إلى 2 ظهراً"، متوجها بالدعوة إلى الفرق التطوعية للمشاركة، مشددا على أن للكويت تاريخا طويلا مع العمل التطوعي.

وبيَّن القصاص أن أبرز حلقات "وصال" بالموسم الأول تلك التي "كنا نستضيف فيها الفرق التطوعية، ومنحهم الدعم الإعلامي الذي يستحقونه"، لافتا إلى أن البرنامج من إعداد إسراء السلامين.

البرنامج الثالث في خريطة المارينا لشهر رمضان، هو "بلنتي"، تقديم عادل المسري، الذي قال إن البرنامج يواكب البطولات خلال شهري أبريل ومايو، وهو وقت الحسم، مشيرا إلى أن البرنامج يُبث من 4 إلى 5 مساء، وهو إعداد لطفي حنون.

وأكد أن البرنامج يواكب حسم الدوري المحلي، إلى جانب كأس سمو الأمير، فضلاً عن دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي، لاسيما مباراة ليفربول ومانشستر سيتي يوم 10 أبريل.

في حين تحدث فريق عمل برنامج "الديوانية"، وهو الرابع في خريطة رمضان لهذا العام، ويشارك في تقديمه إلى جانب مهند يوسف، د. حسين المكيمي وفهد كميل، وقال مهند إن البرنامج تغير توقيته ليواكب فترة الذروة. في حين قال د. حسين إن توقيت بث البرنامج من 9 إلى 11 مساء يومياً ما عدا الجمعة والسبت، لافتا إلى أن الحلقات تتخللها لقاءات فنية مع أبطال المسلسلات الفنية، إلى جانب دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

بينما تتضمن الدورة البرامجية برنامج "الأوتيل"، تقديم محمد الكاظمي وبوشندل. وأوضح الكاظمي أن فكرة البرنامج تدور حول أوتيل من القرن الـ16 تم تطويره، ولدخول الفندق من المستمعين الإجابة عن الأسئلة، ثم تبدأ رحلة المتسابق في أرجاء الأوتيل، لافتا إلى أن البرنامج يُبث من 11 مساء إلى 12 صباحاً.

وكشف مهند عن برنامج جديد يدخل السباق الرمضاني عبر أثير المارينا fm، وهو "الدائري الرابع"، مشيرا إلى أن الإذاعة تسعى للتوسع الإعلامي في مارينا ميديا. ومن باب التوجه الجديد وزيادة المصادر الإعلامية والإعلانية وتمدد الإذاعة في منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي سوف يبث عبر المارينا بودكاست "الدائري الرابع"، تقديم ناصر الشهير بـ"چعابي" وعبدالعزيز الشهير بـ"ستكس"، الذي تطرق إلى كواليس انضمامهم للمارينا fm، مؤكدا اهتمامه بالصحة النفسية في المقام الأول بأسلوب مبسط يحاكي جيل الشباب وبطابع كوميدي.

في حين قال ناصر إن "الدائري الرابع" مدونة صوتية سوف تخرج للجمهور بالصوت والصورة خلال رمضان من 12 إلى 1 صباحاً.

وأعرب مهند في ختام المؤتمر الصحافي عن سعادته بالعمل ضمن منظومة مارينا ميديا، كاشفا عن أن التحضير لخطة البرامج استغرق شهرا كاملا، متوجها بالشكر إلى جميع الجهات التي شاركت في مسيرة المارينا.

فضة المعيلي

«الدائري الرابع» مدونة صوتية ستخرج للجمهور بالصوت والصورة
back to top